وزير مصري ساخرا: الأهلي لم يحصل على بطولة منذ تطبيق الفار (فيديو)

الأحد 14 أغسطس 2022 03:33 م

أثار حديث لوزير النقل المصري "كامل الوزير" حول تراجع نتائج النادي الأهلي بعد تطبيق تقنية الفيديو (الفار) جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وقال "الوزير"، خلال حديثه وسط مجموعة من المواطنين والإعلاميين مازحا: "منذ تطبيق تقنية الفار لم يحصل الأهلي على بطولة ولن يحصل إلا إذا كسرتم الفار".

وأضاف مازحا: "لماذا احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي أمام المصري؟ هل تم عرقلة حسام حسن؟".

وواصل "الوزير" موجها حديثه لمشجع أهلاوي: "لقد أرهقتم الحكم الغلبان".

ثم أتم حديثه مازحا: "الأهلاوية إخواتنا".

 

 

ومنذ تطبيق تقنية الفيديو في مصر، حصل الزمالك على 4 بطولات، فيما حصل الأهلي على بطولة واحدة.

وأثير جدل كبير مؤخرا بسبب غضب النادي الأهلي المصري من رئيس لجنة الحكام السابق في مصر "عصام عبدالفتاح"، و"محمود عاشور" حكم تقنية الفيديو في مباراة الأهلي وفاركو بالدوري المصري؛ بعدما ألغى الأخير هدفا لصالح الأهلي بسبب التسلل.

وخلال مباراة الأهلي الأخيرة أمام المصري، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأول بعد العودة لتقنية الفيديو، فيما تم إلغاء هدف للمصري بعد العودة للفيديو، غير أن جدلا واسعا أثير بسبب عدم نشر إعادة واضحة لسبب إلغاء الهدف أو نشر خطوط الفار كما يحدث عادة بعد اتخاذ القرار.

وتراجع الأهلي مؤخرا عن الانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر المصري؛ بعدما حدث تواصل مع اتحاد الكرة حول مطالب النادي المتمثلة في رحيل "عصام عبدالفتاح"، وإيقاف الحكم "محمود عاشور" والتحقيق معه.

وتولى "مارك كلاتنبرغ" مسؤولية لجنة الحكام في مصر مؤخرا؛ وهو الأمر الذي دفع "عبدالفتاح" لتقديم استقالته منذ عدة أسابيع، قبل أن يتم قبولها بشكل رسمي مؤخرا.

 

وقال الأهلي في بيان، إن اتحاد الكرة أخبره بعدم إمكانية إعلان العقوبات الموقعة على الحكام؛ حفاظا على منظومة كرة القدم المصرية وحسب اللوائح، حيث تم إحالة جميع شكاوى الأندية إلى رئيس لجنة الحكام الجديد "كلاتنبرغ".

ويخوض الأهلي مباراة الدور ثمن النهائي في كأس مصر، الأحد، أمام "مصر المقاصة" الذي هبط بشكل رسمي من مسابقة الدوري المصري هذا العام.

واقترب الزمالك من حسم لقب الدوري المصري، حيث يحتاج ست نقاط من أربع مباريات لضمان الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري كامل الوزير مصر تقنية الفار

جدل حول اتهام الخطيب "أشخاصا داخل مصر" بالتسبب في خسارة الأهلي بطولة أفريقيا (فيديو)

وزير مقرب من السيسي يغازل جماهير الأهلي المصري بعد استفزازهم

3 مدربين عالميين يرفضون تولي تدريب الأهلي المصري.. من هم؟