طائرة مسيرة يعتقد أنها إماراتية تستهدف مواقع للجيش اليمني

الأربعاء 17 أغسطس 2022 06:48 ص

استهدفت طائرة مسيرة، يرجح أنها إماراتية، مساء الإثنين، بعدة غارات، مواقع للجيش اليمني على طريق رئييس بين محافظتي شبوة وحضرموت.

ونقلت  قناة "الجزيرة" الإخبارية عن مصدر عسكري يمني، الثلاثاء، أن جندياً قُتل وأصيب اثنان في القصف الذي استهدف حاجزاً عسكرياً.

كما أوضحت أنه منذ الأربعاء الماضي تدخلت طائرات مسيرة يُعتقد أنها إماراتية على خط المواجهات في محافظة شبوة، وأن هذا التدخل مكّن القوات المدعومة إماراتياً من السيطرة على مدينة عتق بعد انسحاب القوات الحكومية منها.

كما قالت مصادر عسكرية، إن قوات العمالقة المدعومة إماراتياً سيطرت على معسكر "نعضة" الاستراتيجي بمحافظة شبوة شرقي اليمن، بعد معارك مع قوات الجيش اليمني.

وأشارت المصادر إلى أن "قوات العمالقة عززت مواقعها، تمهيداً لانتقال المعارك إلى محيط حقول العقلة النفطية".

يأتي هذا التطور في وقت يجري فيه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن،" رشاد العليمي"، زيارة للعاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن جولة تشمل السعودية.

وتأتي الزيارة لأبوظبي بعد أيام من سيطرة قوات تدعمها أبوظبي على مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بعد مواجهات عنيفة مع قوات عسكرية وأمنية تابعة للحكومة، أسفرت عن قتلى ومصابين بينهم مدنيون.

وتعد شبوة واحدة من أهم المحافظات اليمنية؛ لكونها نفطية وتحوي منشأة "بلحاف" الغازية التي تعد من أهم المنشآت الاقتصادية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن طائرة مسيرة الإمارات

التحالف يعلن تدمير منصة إطلاق طائرات مسيرة في اليمن

في هجوم بطائرة مسيرة.. مقتل قيادات عسكرية من "الانتقالي" اليمني

الحكومة اليمنية تعلن اعتراض مسيرات هاجمت ميناء الضبة النفطي