بحثت دولة قطر مع كوريا الجنوبية، الأربعاء، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين ومنها تأمين مونديال 2022، ووقّعتا اتفاقية إعفاء متبادل من تأشيرات دخول البلدين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، التقى اليوم، نظيره الكوري الجنوبي "بارك جين"، وذلك خلال زيارة الأول لسيول.

وذكرت أنه جرى خلال الاجتماع، "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في مجالات الطاقة والاستثمار والاقتصاد والتعاون الأمني في بطولة كأس العالم قطر 2022، وآخر مستجدات محادثات الاتفاق النووي، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

فيما أشاد وزير الخارجية الكوري الجنوبي بجهود دولة قطر في مجال الوساطة، ودورها في توقيع اتفاقية الدوحة للسلام في تشاد ومشاركة الحركات السياسية العسكرية في الحوار الوطني الشامل السيادي.

كما أشاد وفقاً للوكالة، باستضافة قطر لجولة المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ووساطة قطر بين واشنطن وطالبان الأفغانية.

وعقب الاجتماع، تم التوقيع على اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول لمواطني البلدين بين حكومتي قطر وكوريا الجنوبية.

وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري لكوريا الجنوبية ضمن جولة آسيوية بدأها الخميس الماضي، بسنغافورة ثم ماليزيا، ثم فيتنام التي زارها الإثنين الماضي، قبل اختتام جولته بكوريا الجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات