مساعدات قطرية لمتضرري السيول والأمطار بالسودان

الخميس 18 أغسطس 2022 07:21 م

قدمت دولة قطر، الخميس، 46 طنا من مساعدات إنسانية للأسر المتضررة من السيول والأمطار في ولاية نهر النيل شمالي السودان.

وشارك السفير القطري بالخرطوم "عبد الرحمن بن علي الكبيسي"، بمقر أمانة حكومة الولاية بمدينة الدامر في توزيع المساعدات الإنسانية المقدمة من "قطر الخيرية" لمساعدة الأسر المتضرّرة من السيول والأمطار في ولاية نهر النيل.

وقال مدير مكتب "قطر الخيرية" في السودان حسن علي عودة، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن المساعدات "اشتملت على ألف سلة غذائية لـ 6 آلاف مستفيد تعمل على سد احتياجاتهم الغذائية لمدة شهر كامل وذلك بوزن إجمالي يبلغ (46) طناً من المواد الغذائية الضرورية".

وأضاف أن فرق قطر الخيريّة الفنية "تعمل حالياً على تجهيز تدخُل إغاثي متعدّد القطاعات يشمل إعادة تأهيل المناطق المتضرّرة ومُستلزمات الإيواء والصحة والإصحاح البيئي والمياه والأمن الغذائي والتعليم".

بدوره أعلن السفير القطري عن "توجيهات أميرية بتسيير طائرات محملة طائرات محملة بالمواد الإيوائية والغذائية والصحية لمساندة وجبر ضرر المتضررين بالسيول والأمطار تصل السودان خلال أيام".

وأكد "الكبيسي"، أن "تقديم المساعدات للأشقاء في السودان يأتي التزاماً بقيم الأخوة الإنسانية وانطلاقاً من علاقات الأخوة والمحبة المتجذّرة بين الشعبين".

وأضاف أن "دولة قطر ظلّت، وستظل حاضرةً بقوةٍ في مُعالجة كافة الأزمات والكوارث في العالم بفضل التوجيهات الكريمة للقيادة في قطر بقيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

والثلاثاء، أعلنت السلطات السودانية عن وفاة 75 شخصا، وإصابة 30 آخرين، وانهيار عدد من المنازل كليا وجزئيا، جراء السيول والأمطار في البلاد منذ يونيو/حزيران الماضي.

والأحد، أعلنت الأمم المتحدة، تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد، جراء الأمطار الغزيرة والسيول، منذ يونيو/حزيران الماضي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر مساعدات إنسانية السودان سيول السودان

75 وفاة جراء السيول والأمطار في السودان

تضرر 136 ألف سوداني جراء الأمطار والسيول

وصول ثالث طائرة مساعدات كويتية لمتضرري سيول السودان

السودان.. السيول تتسبب في تفشي أمراض وتهدد بكارثة أكبر

السودان: مصرع 79 شخصا جراء السيول منذ يونيو

إعلان وسط السودان منطقة كوارث بسبب السيول

بعد قطر.. مساعدات إماراتية وسعودية للسودان لمواجهة الفيضانات

أمير قطر والبرهان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

الإمارات تسير جسراً جوياً لإغاثة منكوبي السيول والفيضانات بالسودان

مصرع 5 وتدمير 50 منزلا إثر أمطار غزيرة تضرب شمال السودان