السعودية.. أوسيك وجوشوا يعلنان التحدي في نزال البحر الأحمر

السبت 20 أغسطس 2022 02:36 م

يترقب عشاق رياضة الملاكمة في جميع أنحاء العالم، قرع جرس الحلبة للنزال التاريخي الذي سيجمع الملاكمين الأوكراني "أولكسندر أوسيك"، والبريطاني "أنتوني جوشوا"، في مدينة جدة بالسعودية، لحسم لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل.

وتنطلق النزالات الثانوية مساء السبت، بينما سيقام الحدث الرئيسي عند الـ 01:45 صباح الأحد بالتوقيت المحلي السعودي، على صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة.

ويتطلع الأوكراني "أوسيك" إلى الحفاظ على اللقب الذي انتزعه من "جوشوا" بإجماع من الحكام في سبتمبر/أيلول الماضي، ليوحد بذلك أحزمته، قبل أن يطالب "جوشوا" بلقاء العودة من جديد، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد العام 1999.

ويجذب نزال البحر الأحمر انتباه العالم؛ نظراً للتاريخ الذي يجمع الملاكمين، وإنجازاتهما في عالم الملاكمة، فضلاً عن المنافسة القوية فيما بينهما، حيث سيبحث كل منهما عن منجز جديد يضعه في المقدمة هذا العام.

وسيشهد اليوم إقامة العديد من جولات الملاكمة التي تسبق الحدث الكبير، حيث سيتواجد نخبة من الملاكمين العالميين للوزن المتوسط، يتقدمهم البريطاني "كالوم سميث"، وبطل العالم للوزن الخفيف السويدي "بادو جاك"، والملاكم السعودي "زياد المعيـوف".

كما سيشهد النزال حدثا نسائيا على مستوى المحترفات، حين تلتقي البريطانية من أصل صومالي "رملة علي"، مع نظيرتها من الدومينيكان "كريستال جارسيا نوفا".

وأعربت "رملة"، عن سعادتها بأن تكون أحد طرفي أول مباراة نسائية تشهدها السعودية، لافتة إلى أنها لا تعلم شيئا عن ردود فعل الجماهير بشأن ذلك، كما عربت عن أمنيتها بأن تؤدي مناسك العمرة خلال تواجدها في السعودية.

ويعد نزال البحر الأحمر، ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودية بعد النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية ديسمبر/كانون الأول 2019، وكسبه البريطاني "جوشوا"، وتوج خلاله بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي "آندي رويز"، بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

وخلال السنوات الأخيرة، تحرص المملكة على استضافة بطولات رياضية، ومسابقات أوروبية في ألعاب مختلفة، كما تشرع في تنظيم بطولات نسائية في ألعاب عدة.

وتستخدم المملكة البطولات الرياضية للتغطية على أعمالها ضد حقوق الإنسان وحرية التعبير وغير ذلك من الانتهاكات، وهو ما يعرف بـ"الغسيل الرياضي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نزال البحر الأحمر ملاكمة أوسيك السعودية جوشوا

ملاكمة.. السعودية تستضيف نزالا ناريا بين أوسيك وجوشوا في أغسطس

السعودية تنظم أول بطولة نسائية للملاكمة الجمعة المقبل

السعودية تدفع مبلغا قياسيا لاستضافة نزال بين بطلي ملاكمة بريطانيين

بحضور بن سلمان وتهنئة من زيلينسكي.. أوسيك بطلا للعالم في الوزن الثقيل للملاكمة

اتجاه لتنظيم نزالين بين مايويذر ومكغريغور في الإمارات ووالسعودية