بالضربة القاضية.. بريطانية من أصل صومالي تفوز بأول مباراة ملاكمة للسيدات بالسعودية

الأحد 21 أغسطس 2022 10:39 ص

بالضربة القاضية، نجحت البريطانية من أصل صومالي "رملة علي"، في الفوز على منافستها من الدومينكان "كريستال غارسيا نوفا"، في أول مباراة ملاكمة للسيدات، تقام في السعودية.

أقيمت المباراة على هامش "نزال البحر الأحمر"، الذي قيم في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وحسمه الملاكم الأوكراني "أولكسندر أوسيك"، بعد الفوز على البريطاني "أنتوني جوشوا"، ليحتفظ بألقاب العالم للوزن الثقيل للملاكمة.

وفازت "رملة" (32 عامًا)، بالضربة القاضية في الدور الأول، مما أدى إلى تحسين سجلها المهني إلى (7-0).

وبهذا الفوز، كتبت "رملة" فصلا آخر في نجاحاتها، بعد أن دخلت التاريخ كونها أول رياضية من بلادها تشارك بمنافسات "الفن النبيل" في أولمبياد طوكيو، رغم خروجها المبكر من البطولة آنذاك.

و"رملة"، كانت طفلة صغيرة حين لجأت إلى المملكة المتحدة، مع أفراد عائلتها، فرارًا من الحرب الأهلية في بلادها، والتي أفقدتهم شقيقها الأكبر، وتمكنت من تحقيق عدة ألقاب في البطولات البريطانية.

وخلال السنوات الأخيرة، تحرص المملكة على استضافة بطولات رياضية، ومسابقات أوروبية في ألعاب مختلفة، كما تشرع في تنظيم بطولات نسائية في ألعاب عدة.

وتستخدم المملكة البطولات الرياضية للتغطية على أعمالها ضد حقوق الإنسان وحرية التعبير وغير ذلك من الانتهاكات، وهو ما يعرف بـ"الغسيل الرياضي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رملة علي ملاكمة ملاكمة نسائية السعودية

خلال أيام.. السعودية تستضيف أول مباراة نسائية في الملاكمة

ملاكمة.. السعودية تستضيف نزالا ناريا بين أوسيك وجوشوا في أغسطس

البيض يضع مجلس الملاكمة العالمي في مأزق ويورط وكالة المنشطات

قبل نزالهما في السعودية.. بول وفيوري يتوعدان بعضهما