إنهاء عقود 50 مستشارا في وزارة الإعلام والثقافة بالكويت.. ما السبب؟

الأحد 21 أغسطس 2022 04:46 م

أقال وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت، "عبدالرحمن المطيري"، أكثر من 50 مستشارا وخبيرا من وظائفهم؛ لعدم الحاجة إليهم في الوزارة.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصدر مسؤول – لم تسمه – قوله: إن "الخبراء الذين شملتهم قرارات إنهاء العقود كانوا يتقاضون رواتب دون أن يكون هناك حاجة حقيقية لأعمالهم".

وأكد المصدر المسؤول أن الوزير المطيري الذي تم تعيينه في الحكومة الجديدة، مطلع أغسطس/ آب الجاري، "أبقى عددًا محدودًا من المستشارين بما يتلاءم مع حاجة الوزارة فقط".

بدوره، أصدر وكيل وزارة الإعلام "محمد بن ناجي" قرارًا يقضي بإلغاء جميع اللجان وفرق العمل في الوزارة ابتداء من الأحد، وإعادة تشكيل بعض هذه اللجان بعد دراسة وتقييم كافيين.

وأوضح المصدر أن "الغاية من إلغاء اللجان وإعادة تشكيلها هو دعم الخبرات والكفاءات وضمان وصولها إلى هذه اللجان وتولي مهامها".

ومن ضمن اللجان التي سيتم إلغاؤها من وزارة الإعلام، لجان تصنيف الفنانين والمذيعين والمعدين.

وتسعى وزارة الإعلام لتطهير قطاعاتها واتخاذ إجراءات قانونية بحق كل من يرتكب مخالفات في بلد يمتلك صحافة حرة وجريئة وبرلمانا منتخبا من قبل الشعب.

وكانت الوزارة قد ألغت خلال الشهرين الماضيين تراخيص عشرات الصحف الإلكترونية؛ لمخالفتها أحكام قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني، كما أحالت عشرات وسائل الإعلام للنيابة العامة للتحقيق بسبب ارتكابها مخالفات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت وزارة الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري إقالة

عبر 3 مراحل.. خطة لتوطين وظائف البلدية في الكويت