مسؤول سعودي: ننسق مع قطر لإنجاح مونديال 2022

السبت 27 أغسطس 2022 01:39 م

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، "ياسر المسحل"، أن المملكة تنسق مع قطر حاليا لإنجاح مونديال 2022 الذي ستستضيفه الأخيرة في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وأكد "المسحل" حرص الرياض على إنجاح استضافة الدوحة لهذه البطولة.

واعتبر "المسحل"، في تصريحات لقناة "الكاس" القطرية، الجمعة، أن "كأس العالم قطر 2022 فرصة ذهبية لنا كعرب وخليجيين أن نبرز للعالم أجمع الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها دول الخليج والقدرات الضخمة التي أنعم الله بها علينا".

وأكد أن جميع الدول الخليجية تحرص على إنجاح المحفل العالمي الكبير، مضيفاً: "اليوم كلنا نتطلع أن يكون كأس العالم في قطر أفضل نسخة في تاريخ المونديال، وهو فرصة للناس من حول العالم لزيارة قطر كدولة خليجية وعربية".

وأوضح أن "المبادرة التي أعلنتها وزارة الخارجية السعودية بشأن ترحيبها بحاملي بطاقة هيّا لدخول المملكة خلال المونديال، ستلحقها عدة مبادرات سعودية سوف تسهّل بشكل كبير تنقل المشجعين بين قطر والمملكة خلال فعاليات المونديال".

وأكد "المسحل" أن "هناك تنسيقاً رفيع المستوى وعملاً يتم بشكل يومي مع الأشقاء في قطر ولجنة الإرث وزيارات متبادلة بشكل أسبوعي، وكل ما نملكه من إمكانيات كسعوديين وتحديداً كجمهور واتحاد كرة قدم ستكون مسخرة للمساهمة ولو بجزء بسيط في إنجاح المحفل الكبير".

وقبل أيام، قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم "قطر 2022"، "ناصر الخاطر"، إن الدوحة تدرس تسيير حافلات من داخل السعودية لنقل المشجعين إلى  الدوحة ومن ثم إلى ملاعب المباريات مباشرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية القطرية ياسر المسحل مونديال قطر كأس العالم 2022

بوابة قطر الإعلامية.. منصة رقمية لتسهيل تغطية مونديال 2022

عوائد مونديال 2022 الاقتصادية تمتد إلى جيران قطر

اجتماع قطري سعودي يبحث دخول جماهير المونديال عبر معبر سلوى

قطر تضاعف رحلاتها إلى السعودية خلال المونديال

السعودية تجهز طائرة إسعاف للاستجابة السريعة خلال مونديال قطر

إجراءات سعودية لجذب عشرات الآلاف من مشجعي مونديال قطر.. تعرف عليها

السعودية تطلق منصة ‎"حاضرين" لتسهيل حضور المونديال

قطر لن تدخل التاريخ وحدها.. كيف ستستفيد دول الخليج من المونديال؟