السعودية.. السجن 3 سنوات على شخص تحرش بطفل

الاثنين 29 أغسطس 2022 02:53 م

قضت محكمة سعودية بالسجن لثلاث سنوات على شخص بعد اتهامه بالتحرش بطفل، مغلظة حكما سابقا عليه بالسجن سنة واحدة.

وقال مصدر مسؤول بالنيابة العامة السعودية، إن تحقيقات نيابة الآداب العامة أثبتت قيام شخص بالتحرش بطفل، وذلك من خلال الذهاب به إلى منطقة خالية والتحرش به، وجرى إيقاف الجاني، واستكمال إجراءات التحقيق معه، وإحالته إلى المحكمة المختصة.

وأوضح أن المحكمة الابتدائية أدانت المتهم بما نسب إليه، وحكمت عليه بعقوبة السجن لمدة سنة، وعطفاً على ذلك قامت نيابة الاستئناف باستئناف الحكم الابتدائي، لتضاعف محكمة الاستئناف العقوبة، حتى وصلت إلى السجن لمدة ثلاث سنوات.

كما بيّن المصدر أن "نيابة الإشراف على تنفيذ الأحكام ستنفذ الحكم حال اكتسابه الصفة النهائية، بإجراءات نيابية قضائية، للتحقق من تنفيذ الحكم وفق منطوقه، بما يحقق العدالة الناجزة".

وأكد المصدر على الحماية الجزائية للأطفال، وأن النيابة العامة لن تتوانى في المطالبة بتشديد العقوبة بحق من يحاول استغلالهم، أو إساءة معاملتهم، أو الجناية عليهم بأي شكل من الأشكال.

ولم يكشف المصدر تاريخ الواقعة أو مكان حدوثها، في التصريحات التي تداولتها وسائل إعلام سعودية وعربية الإثنين.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2021، قالت النيابة العامة السعودية، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، إن "التحرش كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه، بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة".

وذكّرت النيابة بما جاء في نص المادة السابعة من "نظام مكافحة جريمة التحرش"، بأن "القانون يعاقب كل من شرع في جريمة تحرش بما لا يتجاوز الحد الأعلى للعقوبة المقررة لها".

وفي مايو/أيار 2018، أعلنت السعودية عن "نظام مكافحة جريمة التحرش" بمرسوم ملكي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التحرش عقوبة التحرش في السعودية النيابة السعودية

بعد تكرار حوادثه.. النيابة السعودية توضح تعريف وعقوبة التحرش

القبض على 3 سعوديين تحرشوا بفتاة في الرياض