"بسبب الأزمة الخليجية".. محامٍ كويتي يتهم قطر بمنع دخوله البلاد

الاثنين 29 أغسطس 2022 08:30 م

اتهم المحامي الكويتي "سعود مطلق السبيعي"، الإثنين، السلطات القطرية بمنع دخوله البلاد؛ على خلفية آرائه إبان الأزمة الخليجية التي انتهت مطلع العام الماضي.

وقال "السبيعي" عبر حسابه في "تويتر": "للأسف الشديد أمس كنت مسافرا إلى قطر، وفي مطار الدوحة تم إيقافي ومنعي من الدخول، وتم تبصيمي وتصويري ومن ثم ترحيلي إلى الكويت بعد ساعات من المعاناة في المطار".

وأضاف: "كل ذلك بسبب آرائي في أزمة الخليج والتي دافعت فيها أيضا عن قطر بكل إنصاف وحياد، هذا ما حصل معي وأتمنى أن لا يحصل لأحد خليجي".

 

وردا على بعض المعلقين في تغريدته، أضاف "السبيعي" أن "هناك فرق بين التحليل والرأي وبين العداء والاستهداف، كل ما نقلته هو تحليل لأحداث حصلت بالفعل، على الأقل مثل ما تفعل قناة الجزيرة وإعلاميو قطر عن الكويت وغيرها".

ولم يصدر على الفور تعليق من السلطات القطرية حيال ما ذكره المحامي الكويتي.

وفي يونيو/ حزيران 2017، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة حينها، واعتبرته "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".

واستضافت مدينة العُلا شمال غربي السعودية، الثلاثاء، القمة الخليجية الحادية والأربعين، والتي شهدت الإعلان عن انتهاء تلك الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية محامي كويتي قطر سعود السبيعي

فورين بوليسي: إنهاء حصار قطر تطور إيجابي لكن الأزمة الخليجية لم تنته

«قمة العُلا» ومصير «الأزمة الخليجية»

تنذر بصراعات جديدة.. المصالحة الخليجية تخفي توترات متصاعدة