أكبر محاولة.. السعودية تحبط تهريب 47 مليون حبة أمفيتامين

الأربعاء 31 أغسطس 2022 07:40 م

أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، ضبط أكبر محاولة تهريب لكمية من حبوب "الأمفيتامين" خلال مرة واحدة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إنها تمكنت من ضبط أكثر من 46.9 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة طحين"، بعد وصولها إلى "الميناء الجاف في مدينة الرياض، ونقلها إلى أحد المستودعات".

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن قوات الأمن ألقت القبض "على المشاركين في تهريبها وعددهم 8 مقيمين، 6 من الجنسية السورية و2 من الجنسية الباكستانية".

ولم تكشف السلطات البلد مصدر الحبوب المضبوطة، لكن تقارير سابقة أشارت إلى أن النظام السوري و"حزب الله" اللبناني هما أكبر الموردان لهذه المادة إلى المملكة التي تعد أكبر المستهلكين لها بالمنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات في تصريحات نقلتها "واس"، إن "كمية المواد المخدرة التي ضُبطت في هذه العملية، تعد الأكبر من نوعها التي تتم محاولة تهريبها إلى المملكة في عملية واحدة".

وسبق للمملكة أن أعلنت في يوليو/تموز الماضي، عن ضبط ما يقرب من 15 مليون حبة من "الكبتاغون" وردت "إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي" في غرب البلاد، وكانت "مخبأة في إرسالية، عبارة عن آلة لصناعة الكتل الخرسانية".

وتعلن المملكة بانتظام عن مضبوطات حبوب مخدرة، معظمها من الكبتاجون التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر الشحنات، لا سيما الفواكه والخضروات. وقالت الجمارك إنها ضبطت 119 مليون حبة العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكبتاجون الامفيتامين تهريب الامفيتامين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية مخدرات

امبراطورية الكبتاجون.. السعودية أكبر مستهلك وحزب الله ونظام الأسد المنتجان الرئيسيان

سي إن إن: كيف تحولت السعودية لعاصمة المخدرات في الشرق الأوسط؟

مخبأة بشحنة فلفل.. السعودية تحبط تهريب 4 ملايين قرص إمفيتامين مخدر (فيديو)