السعودية.. ضبط 3330 كيلوجراما من الحشيش وإحباط أكبر عملية تهريب للإمفيتامين

الخميس 1 سبتمبر 2022 05:38 ص

أعلنت السعودية، الأربعاء، ضبط 3330 كيلوجراما من مادة الحشيش والهيروين المخدرة، وما يقرب من 47 مليون حبة من مادة الإمفيتامين.

وقالت القوات البحرية المشتركة، التي تقودها حاليا القوات البحرية الملكية السعودية، ضبط 3330 كيلو جراما من مادة الحشيش والهيروين المخدرة، خلال عملية اعتراض وتفتيش سفينة صيد في خليج عمان من خلال السفينة الأمريكية "جلين هاريس".

وذكر بيان للقوات البحرية المشتركة، أن العملية تمت خلال قيامها بدوريات في خليج عمان الثلاثاء، وأن المخدرات المضبوطة في سفينة الصيد، تقدر قيمتها بنحو 20 مليون دولار.

وصادرت القوات 2980 كيلوجراما من الحشيش، و320 كيلو جراما من أقراص الأمفيتامين أثناء العمليات.

وكانت "جلين هاريس" قد اعترضت سفينة صيد أخرى في 31 مايو/أيار الماضي، أثناء قيامها بدورية في خليج عمان، ما أدى إلى مصادرة ما قيمته 11 مليون دولار من الهيروين.

وضبطت حبوب هيروين وميثامفيتامين والأمفيتامين بقيمة 17 مليون دولار في نفس البقعة المائية في 15 مايو/أيار الماضي.

والأربعاء، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في بيان ضبط ما يقرب من 47 مليون حبة من مادة الإمفيتامين، فيما اعتبرته "أكبر محاولة تهريب في عملية واحدة" لهذا النوع من المخدرات التي تكافح السلطات محاولات تهريبها وتوزيعها منذ سنوات.

وفي يوليو/تموز الماضي، أعلنت السعودية ضبط ما يقرب من 15 مليون حبة من الكبتاجون، وردت "إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي" في غرب البلاد، وكانت "مخبأة في إرسالية عبارة عن آلة لصناعة الكتل الخرسانية".

وتعلن المملكة بانتظام عن مضبوطات حبوب الكبتاجون، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان، عبر شحنات، لاسيما الفواكه والخضر.

وقالت الجمارك إنها ضبطت 119 مليون حبة، العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تهريب مخدرات السعودية الكبتاجون الإمفيتامينات الحشيش

السعودية تحبط تهريب عشرات الأطنان من مخدري الحشيش والقات

سي إن إن: كيف تحولت السعودية لعاصمة المخدرات في الشرق الأوسط؟

مخبأة بشحنة فلفل.. السعودية تحبط تهريب 4 ملايين قرص إمفيتامين مخدر (فيديو)