العراق.. سرايا السلام تشن هجوما على مقار للحشد الشعبي بالبصرة (فيديو)

الخميس 1 سبتمبر 2022 06:01 ص

تعرضت مقار لفصائل في الحشد الشعبي العراقي بمحافظة البصرة جنوبي العراق، فجر الخميس، لهجوم مسلح كثيف شنه مسلحون من "سرايا السلام" الجناح العسكري للتيار الصدري بعد استهدافها بعدد من الصواريخ وقنابل الهاون.

ونقل موقع "إرم نيوز" عن مصادر أمنية عراقية لم يسمها، قولها إن عناصر من سرايا السلام شنت هجوما مسلحا على القصور الرئاسية قرب شط العرب في محافظة البصرة، والتي تضم مقار لفصائل في الحشد الشعبي.

وأضافت المصادر أن "القصور تعرضت لقصف بأكثر من 12 قذيفة هاون وصاروخ كاتيوشا، قبل الهجوم المسلح بنية اقتحام القصور والسيطرة عليها".

وأفادت بأن "عمليات القصف والاشتباك أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف فصائل الحشد الشعبي، لكن حتى اللحظة لم يعرف حجمها، بسبب استمرار عمليات القصف والهجوم المسلح".

واندلعت اشتباكات مسلحة في محافظة البصرة العراقية، في وقت سابق من فجر يوم الخميس، على خلفية اغتيال قيادي بارز في "سرايا السلام" الجناح المسلح للتيار الصدري، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي البارز "مقتدى الصدر".

والثلاثاء، انسحب أنصار التيار الصدري المحتجون من المنطقة الخضراء في بغداد، بعد دعوة "الصدر" لهم بأن ينسحبوا خلال 60 دقيقة.

وشهدت المنطقة الخضراء، منذ الإثنين الماضي، اشتباكات دامية، اندلعت إثر احتجاجات نفذها أنصار الصدر على خلفية إعلانه اعتزال الحياة السياسية.

وحالت الخلافات بين القوى السياسية، لا سيما الشيعية منها، دون تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات الأخيرة، التي أجريت في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ما أدخل البلاد في أزمة سياسية حادة.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الحشد الشعبي سرايا السلام التيار الصدري العراق هجوم مسلح

مستقبل غامض ينتظر العراق رغم تراجع الصدر

إطلاق قذائف هاون بمحيط السفارة الأمريكية بالعراق.. وامتداد الأحداث لخارج بغداد

4 قتلى في اشتباكات البصرة.. والصدر يهاجم الخزعلي

العراق.. التيار الصدري يدعو الكاظمي لحل الفصائل وإخراجها من المنطقة الخضراء

مقتل أربعة جنود في هجوم شنه مسلحون على قاعدتهم في العراق