استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 07:23 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد الشاب "يونس غسان تايه" (21 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة بمدينة طوباس.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن الشهيد "يونس" أصيب برصاصة مباشرة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في المخيم إثر تصديه مع شبان فلسطينيين لهم.

يأتي ذلك فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدنا أخرى بالضفة الغربية واعتقلت 17 فلسطينياً، وشنت حملة اعتقالات في بلدة بيتا ورام الله وقلقيلية والخليل.

وحاولت قوات الاحتلال اعتقال 3 مواطنين في بلدة اليامون في جنين، لكنها لم تتمكن من ذلك وسط اشتباكات مسلحة، وأقدمت خلال اقتحامها البلدة على تكسير محتويات عدة منازل وتخريب أحد المركبات لمواطن فلسطيني.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الإنسان أفادت في تقاريرها بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، 375 فلسطينيا وفلسطينية، بينهم 28 طفلاً، وسيدتان. وقد بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة 191 أمراً، بينها 65 أمراً جديداً، و126 أمر تمديد.

يذكر أن قوّات الاحتلال تشن، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو 8 آلاف فلسطيني، بينهم أكثر من 1300 قاصر وطفل، و184 امرأة، حيث بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 1595 أمر اعتقال إداري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

يونس غسان الاحتلال الإسرائيلي طوباس مخيم الفارغة

استشهاد فلسطيني وإصابة 16 برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين (فيديو)

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال قرب رام الله