غازبروم الروسية تسخر من الأوروبيين.. ما القصة؟ (فيديو)

الخميس 8 سبتمبر 2022 07:46 ص

"اجمع الحطب وسيكون الشتاء رائعًا".. هكذا سخرت شركة "غازبروم" الروسية من الأوروبيين، عبر أغنية تحمل عنوان: "الشتاء القادم"، بعد توقف إمدادات الغاز.

وينقل الفيديو الذي لاقى رواجا كبيرا عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعض المشاهد من عواصم أوروبية، تظهر فيها مناطق متجمدة، في إشارة إلى قطع الغاز الروسي.

ويصور المقطع عاملاً يغلق إمدادات الغاز، ليصل مؤشر ضغط الغاز إلى الصفر، فيما تتسلل السحب الجليدية فوق لقطات جوية لبروكسل وبرلين وباريس ولندن.

ويظهر في الفيديو أيضاً خط أنابيب "نورد ستريم 2" المتوقف، الذي علقت ألمانيا عمله في إطار العقوبات على الغزو الروسي، وينتهي المقطع بلقطة للمقر الرئيسي لشركة غازبروم في سان بطرسبرج، يظهر فيها برج لاختا سنتر، أطول مبنى في أوروبا.

وبحسب الترجمة العربية للأغنية الروسية فإن الكلمات تتحدث عن الليل الطويل، وتساقط أوراق الأشجار التي يتبعها شتاء عظيما.

وجاء في مطلع الأغنية: "اجمع الحطب وسيكون الشتاء رائعًا"، وهو ما اعتبره نشطاء مرحلة جديدة لحرب الطاقة بين روسيا وأوروبا.

وأضافت الكلمات: "الشتاء سيكون طويلاً"، و"انظروا، عبر النهر، الخريف يحتضر بهدوء (…) والشتاء سيكون طويلاً، ظلام وجليد فقط".

وينتظر أوروبا أصعب شتاء يمر عليها منذ الحرب العالمية الثانية، حسبما أفادت تقارير إخبارية وذلك بعد الخفض التدريجي لضخ الغاز الروسي عبر خط "نورد ستريم 1" إلى نسبة 40% من طاقته الاستيعابية ثم 20%، قبل أن تعلن شركة "غازبروم" وقف الضخ بشكل كامل.

وتتجه الأنظار حاليا إلى الدول الأوروبية ومخزونها من الغاز، ويثار التساؤل: هل سيكفيها ذلك المخزون لتجاوز الشتاء الصعب، أم سيكون عليها أن تتعامل مع "كارثة الغاز"، وهو التعبير الذي اختارته مجلة "إيكونومست"، للتعبير عما ينتظر الأوروبيين خلال الأشهر المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غازبروم سخرية أوروبا الغاز

"غازبروم" الروسية: لا يمكننا ضمان عمل أنبوب غاز نورد ستريم

غازبروم: تراجع حاد لشحنات الغاز الروسي لأوروبا بين يناير وأبريل

موسكو ترد على تقييد الغرب أسعار الطاقة الروسية: مؤامرة

أتلانتك كاونسل: هكذا سيخسر بوتين حرب الغاز ضد أوروبا

للتحكم بالإمدادات.. ألمانيا تضع يدها على مجموعة نفط روسية لديها