تركيا واليونان ومصر.. تنافس محموم على "اصطياد" سياحة المتقاعدين الأوروبيين

الأحد 11 سبتمبر 2022 11:18 ص

أفاد مصدر مطلع برابطة منظمي الرحلات السياحية، الأحد، بأن تركيا واليونان ومصر، ستتنافس في الشتاء المقبل، على "اصطياد" المتقاعدين الأوروبيين، خاصة الألمان منهم.

وذكر المصدر أن الدول الثلاث أعلنت عن طموحاتها في أن تصبح بمثابة "البيت الشتوي للأوروبيين الراغبين في توفير المال عن طريق زيارة المناطق الدافئة"، على خلفية تعليق توريد الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي، وفقا لما أوردته وكالة "نوفوستي".

ونوهت الوكالة الروسية إلى أن التنافس بين أنقرة والقاهرة وأثينا "سيشتد بشكل خاص من أجل اجتذاب المتقاعدين الأوروبيين الذين يصل عددهم إلى 150 مليون شخص".

وتخطط تركيا في الأشهر المقبلة، لاستقبال ضعف عدد المستجمين من الاتحاد الأوروبي مقارنة بالعام الماضي، وتبدو الأوفر حظا في المنافسة على صيد سياحة الشتاء.

ووفقا لمدير عام شركة الرحلات السياحية الألمانية  Bentour، "دنيز أوجور"، فإن تكلفة الإقامة الشاملة في الفندق بتركيا، مع كافة وجبات الطعام، تبلغ نصف تكلفة فواتير التدفئة في ألمانيا.

كما تبلغ تكلفة الرحلة السياحية للفرد الواحد لمدة 90 يوما، من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار، 2640 يورو فقط. ولذا يتوقع "أوجور" أن يزور تركيا في الشتاء نحو "مليون سائح ألماني".

ونوه إلى أن مصر أيضا تنتظر قدوم الأوروبيين في الشتاء، وتستعد لإطلاق برنامج "إقامة طويلة في الشتاء" بهدف جذب المتقاعدين والعاملين عن بعد.

أما اليونان فتحاول عدم تفويت الفرصة كذلك، ويروج وزير السياحة هناك "فاسيليس كيكيلياس" لبلاده عبر شعار: "عندنا الطقس أفضل، والحياة أرخص"، بحسب "أوجور".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر تركيا اليونان المتقاعدين الألمان

تركيا تدعو ألمانيا لعدم الالتفات إلى الدعاية اليونانية بشأن النزاع حول جزر بحر إيجة

تقرير استخباراتي: رئيس المخابرات المصرية يكرس أفضل رجاله لرأب الصدع مع تركيا

تركيا تتوقع عائدات بـ 20 مليار دولار من السياحة العلاجية

رغم تحديات الزلزال والوباء.. ازدهار قطاع السياحة في تركيا