السعودية تطلق حملة لإغاثة المتضررين من فيضانات باكستان

الاثنين 12 سبتمبر 2022 09:40 م

أطلقت السعودية، الإثنين، حملة شعبية لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان وتقديم المعونة لهم، بتوجيهات من الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

وتهدف الحملة التي أطلقها "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، إلى تسهيل الاحتياجات الماسة والمتطلبات الحياتية واليومية للمحتاجين، وتخدم قطاعات الغذاء والإيواء والمياه وإعادة التأهيل.

وسيقوم المركز من خلالها بتوزيع مئات الآلاف من السلال الغذائية، وتوفير خيام الإيواء وحقائب المستلزمات الأساسية، ومياه صالحة للشرب عن طريق حفر الآبار، كما سيقدم مشاريع لدعم البنية التحتية وإعادة التأهيل وتخفيف معاناة مئات الآلاف من النازحين، وتوفير حياة كريمة لهم.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان، "عبدالله الربيعة"، خلال إطلاق الحملة، إن باكستان تمر بأسوأ كارثة طبيعية تمر عليها منذ عقود، حيث غمرت مياه الفيضانات والسيول ثلث أراضيها.

وأضاف: "وصل عدد المتضررين من الفيضانات إلى أكثر من 33 مليون شخص، كما توفي على إثرها أكثر من 1.300 فرد، وأصيب بها أكثر من 13 ألف آخرين، إضافة إلى تهدم أكثر من 550 ألف منزل بشكل كامل، وتعرض مليون منزل لأضرار جزئية، وتأثر الطرقات والجسور والمحال التجارية".

وأوضح "الربيعة" أن هذه الحملة تعكس الدور الإنساني الذي تضطلع به السعودية لمساعدة المحتاجين في شتى أنحاء العالم، كما تؤكد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين وشعبيهما.

وحث أهل الخير والإحسان على المشاركة في الحملة والتبرع عبر منصة "ساهم" الإلكترونية أو تطبيقها على الجوال، أو الحسابات البنكية للمركز في عدد من البنوك السعودية، مؤكداً أن التبرعات تصل كاملة إلى مستحقيها، ولا يستقطع منها أي مصاريف إدارية.

من جانبه، أوضح الشيخ "عبدالله المطلق"، المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، أن مركز الملك سلمان "اليد التي تعطي وتمد بسخاء للمحتاجين والمنكوبين في كل مكان"، واصفاً الأضرار التي لحقت بالأشقاء في باكستان بأنها "موجعة ومؤلمة".

وحثّ الشيخ "المطلق" على "استغلال هذه الفرص، والاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم بالمسارعة في تفريج كرب المصابين وإغاثة الملهوفين".

من جهته، نوّه الشيخ "سعد الشثري"، المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن التبرع من خلال هذه الحملة التي يشرف عليها المركز "هو سبب في رفعة الدرجات ورضا الله عز وجل، كونها تسهم في تفريج كربة ورفع الضرر عن إخوة لنا في باكستان يشهدون أزمة وكارثة عظيمة حلّت بهم".

بدوره، أكد "أمير خرم راتهور"، السفير الباكستاني لدى السعودية، أن هذه المساعدات تجسد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، مضيفاً أن شعب بلاده يكنّ حباً عظيماً للمملكة وشعبها وقيادتها.

وعادة ما يؤدي موسم الرياح الموسمية في باكستان، كما هو الحال في البلدان المجاورة، إلى هطول أمطار غزيرة، إلا أن العام الجاري هو الأكثر أمطاراً منذ عام 1961.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية حملة شعبية فيضانات باكستان باكستان

رئيس وزراء باكستان الجديد يوجه شكرا خاصا للسعودية وبن سلمان

4 ملايين دولار تبرعات سعودية لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان

باكستان.. 1486 قتيلا حصيلة الفيضانات حتى الآن بينهم نحو 530 طفلا

تركيا تقيم خياما للمتضررين من فيضانات باكستان

بينها سعودية.. باكستان تعلن عن تعهدات تفوق 8 مليارات دولار لمواجهة أثر الفيضانات