العاهل السعودي يهاتف ملك بريطانيا الجديد.. هنأه وعزاه

الخميس 15 سبتمبر 2022 09:35 م

هنأ العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، ملك بريطانيا "تشارلز الثالث" على اعتلاء العرش، كما عزاه بوفاة والدته الملكة "إلزابيث الثانية"، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

يأتي ذلك فيما قالت وكالة "رويترز" إن ملك بريطانيا "تحدث إلى زعماء من بينهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

وأعرب الملك "سلمان"، خلال الاتصال، عن "خالص العزاء وصادق المواساة في وفاة الملكة إليزابيث الثانية".

كما هنأ العاهل السعودي، الملك "تشارلز الثالث" باعتلاء العرش، "متمنياً له التوفيق في خدمة مصالح شعب المملكة المتحدة الصديق، ومتطلعاً لتعزيز العلاقات بين البلدين".

من جهته، عبر الملك البريطاني عن "شكره وامتنانه العميق لخادم الحرمين الشريفين على ما أبداه من مشاعر نبيلة"، مؤكداً حرصه واهتمامه بتعزيز العلاقات بين البلدين، بحسب الوكالة السعودية.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم ملك بريطانيا الجديد، الخميس، إن "تشارلز" تحدث إلى زعماء، من بينهم العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الذي قدم تعازيه في وفاة والدته الملكة "إليزابيث".

وأضاف المتحدث أن الملك "تشارلز" تحدث أيضا إلى زعماء ألمانيا واليونان وإيطاليا ورواندا.

يذكر أن "تشارلز"، البالغ من العمر 73 عاماً، نصب رسمياً ملكاً للمملكة المتحدة، خلفاً لوالدته الملكة "إليزابيث الثانية" التي توفيت يوم الخميس الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية البريطانية الملك تشارلز الثالث الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصال هاتفي الملكة إليزابيث

مباحثات سعودية بريطانية حول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة