الأردن.. ارتفاع ضحايا انهيار مبنى اللويبدة إلى 13 قتيلًا

الجمعة 16 سبتمبر 2022 02:52 م

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى قديم مؤلف من اربعة طوابق في عمان إلى 13 قتيلا بعد إخراج 3 جثث، كما أكد مصدر أمني أردني، فيما تواصل فرق الإنقاذ الجمعة ولليوم الرابع البحث عن آخر العالقين بين الأنقاض.

وقال بيان صادر عن مديرية الأمن العام إن "فرق الإنقاذ وبعد ساعات عمل صعبة ودقيقة تمكنت من إخلاء ثلاث جثث من تحت الانقاض بعد ظهر اليوم الجمعة لتكون حصيلة ما تم التعامل معه 13 وفاة"، مؤكدًا أن "فرق الإنقاذ ما زالت تواصل عملياتها في الموقع".

وحتى الخميس، وبعد يومين من انهيار المبنى، انتشلت عشر جثث من تحت انقاض المبنى الواقع في منطقة جبل اللويبدة وهي من أقدم أحياء العاصمة الأردنية.

وقالت مراسلة وكالة فرانس برس في الموقع إن الجثث الثلاث تعود لامرأة وشاب وطفلة تبلغ من العمر نحو عام واحد. وكانت سيارة إسعاف تنتظر في المكان فيما واصل عمال الإنقاذ العمل.

أكد مدير العمليات في الدفاع المدني العقيد "فراس أبو السندس" لقناة "المملكة" الرسمية صباح الجمعة أن "المعلومات المتوفرة تشير إلى وجود اربعة أشخاص (سيدتان ورجل وطفلة بعمر سنة) والعمل جار لإخراجهم".

وبعد إخراج هذه الجثث الثلاث يفترض أن البحث يجري حاليا عن امرأة واحدة فقط.

ويبدو أن مسؤول المبنى كان يقوم بعمليات صيانة عندما انهار.

وقرر المدعي العام في عمان الأربعاء توقيف ثلاثة أشخاص على ذمة القضية، وهم ابن مالك المبنى والمشرف عليه، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة بعد أن أسند إليهم "جرائم التسبب بالوفاة والتسبب بالإيذاء".

وتعد منطقة جبل اللويبدة حيث يقع المبنى من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

مبنى اللويبدة الأردن انهيار عقار

الأردن.. اعتقال 3 على خلفية انهيار مبنى اللوبيدة

الأردن.. حصيلة ضحايا انهيار مبنى اللويبدة ترتفع إلى 5 قتلى و14 جريحا

بعد انتشال آخر جثة.. 14 قتيلا حصيلة انهيار مبنى اللويبدة في عمان