استعدادا للمونديال.. منتخب ألمانيا يقيم معسكراً تحضيريا في عُمان

الجمعة 16 سبتمبر 2022 03:08 م

يقيم المنتخب الألماني معسكرا تحضيريا لمونديال قطر، في العاصمة العمانية، مسقط، وذلك في الفترة ما بين 14 و18 نوفمبر/تشرين ثاني المقبلين.

وقال الاتحاد العُماني في بيان الخميس: إن رئيس الاتحاد العُماني للعبة، "سالم الوهيبي"، توصل إلى اتفاق مع نظيره الألماني، وذلك بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب من أجل استضافة المنتخب الألماني في سلطنة عُمان قبل توجهه إلى دولة قطر.

وأوضح البيان أن هذه  الخطوة تأتي تماشياً مع التوجه الحكومي لدعم جهود دولة قطر، واحتفاءً باستضافتها لبطولة كأس العالم 2022، وترويجاً لمسقط كمدينة رئيسية معتمدة لاستقبال جماهير المونديال.

وبين الاتحاد أن المنتخب الألماني سيخوض خلال وجوده في مسقط، مواجهة دولية ودية أمام نظيره العُماني في 16 نوفمبر/تشرين ثاني، على أرضية الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأواخر أغسطس/آب الماضي كشفت وسائل إعلام إماراتية أن منتخب ألمانيا سوف يقيم معسكراً استعدادياً في إمارة دبي قبل خوضه نهائيات كأس العالم 2022.

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر/تشرين ثاني  المقبل، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في استاد "البيت"، الذي يتسع لـ60 ألف متفرج.

وعلى مدى 29 يوماً ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر/كانون أول المقبل، تزامناً مع اليوم الوطني للدولة الخليجية، في استاد "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المنتخب العماني المنتخب الألماني ألمانيا

إصابات وفضائح وتحقيقات.. عاصفة تربك منتخب فرنسا قبل مونديال 2022