الكويت.. ضبط مرشح في ثاني واقعة شراء أصوات لانتخابات البرلمان

الأحد 25 سبتمبر 2022 06:00 ص

أمرت السلطات الكويتية، مساء السبت، بضبط وإحضار مرشح لانتخابات مجلس الأمة؛ للتحقيق معه بقضية شراء أصوات انتخابية لمصلحته، في واقعة هي الثانية في المعترك الانتخابي المقرر في 29 سبتمبر/أيلول الجاري.

وشمل أمر الضبط والإحضار 5 مواطنين و4 مواطنات يعملون مع المرشح عن الدائرة الثالثة، حسبما أوردت صحيفة "الراي" الكويتية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية (لم تسمها) أن "المرشح المتهم سلم نفسه للإدارة العامة للمباحث الجنائية بعد صدور قرار ضبط وإحضار في حقه"، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين تم ضبطهم خلال عملية المداهمة التي نفذتها وزارة الداخلية قبل أيام، "اعترفوا بأن المبالغ المالية المضبوطة تخص المرشح".

ونوهت إلى أن عملية "شراء الأصوات" تجرى بتوجه المرشح إلى القاعدة الانتخابية لأقرب منافسيه، ودفع مبالغ مالية مرتفعة للناخب مقابل حجز "ورقة الجنسية الكويتية"، التي لا يستطيع المواطن وفق القانون الكويتي التصويت من دونها.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت، الخميس الماضي، ضبط مجموعة من الأشخاص متلبسين بشراء الأصوات عقب مداهمة منزل تدار فيه عملية الشراء.

وأكدت الوزارة، في بيان، أنه تم ضبط القائمين على عملية الشراء وإحالتهم إلى التحقيق، لافتة إلى العثور على مبالغ مالية عند مداهمة المنزل.

وفي 16 سبتمبر/أيلول، أعلنت الداخلية الكويتية ضبط عملية شراء أصوات أخرى، وهي أول عملية شراء أصوات يتم ضبطها في الانتخابات النيابية لمصلحة مرشح في الدائرة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الانتخابات مجلس الأمة

الكويت.. إحالة 38 وسيلة إعلام للنيابة لمخالفتها معايير تغطية الانتخابات

انتخابات برلمان الكويت.. محطات في 60 عاما

الكويت.. نحو 800 ألف ناخب يتوجهون الخميس لاختيار أعضاء البرلمان

عشية بدء الاقتراع.. ضبط ثالث حالة شراء أصوات انتخابية بالكويت