دبلوماسي عراقي يشاهد مبارة كرة قدم في الأمم المتحدة.. والخارجية تعلق

الأحد 25 سبتمبر 2022 08:00 ص

أثارت صورة تم التقاطها لدبلوماسي عراقي مفوض بحضور اجتماعات الأمم المتحدة، وهو يشاهد مباراة لكرة القدم داخل قاعة الاجتماع، موجة جدل وسخرية كبيرة، ما دفع الخارجية العراقية لإصدار تصريح أعلنت خلاله اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه.

وأظهرت الصورة التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، دبلوماسيا عراقيا (لم يكشف عن اسمه)، وهو يتابع من خلال شاشة كمبيوتر محمول مباراة كرة قدم، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولم تبين الصورة هوية المسؤول العراقي إذ يبدو أنها التُقطت عبر كاميرات مراقبة ما أظهر رأس المسؤول من الخلف فقط.

أثار المقطع ردود فعل غاضبة من جانب مغردين عراقيين وجهوا انتقادات لاذعة للدبلوماسي وللحكومة العراقية عامة، مشيرين إلى أن مثل هذه التصرفات لا تنتج إلا عمن يتم اختياره عبر "المحسوبيات".

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية العراقية بيانا جاء فيه: "وزارة الخارجية تتابع موضوع الصورة التي تمَ تداولها لموظف دبلوماسي شُغل عن متابعة واجباته أثناء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الحالية".

وأضافت الخارجية العراقية في بيانها بالقول: "وسنتخذ الإجراءات المناسبة وبما يكفل للدبلوماسية العراقية حضورها"، حسب قولها.

وتأتي صورة الدبلوماسي العراقي، بعدما أثارت صورة السفير العراقي في الأردن "حيدر العذاري"، وزوجته مع الفنان "راغب علامة"، قبل أسابيع، استياء مواطنين وصفوها بغير الملائمة.

وحينها، استدعت الخارجية العراقية "العذاري" إلى العاصمة بغداد، لاتخاذ إجراء بحقه، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

وقبل أيام، أعلن "العذاري" انتهاء مهامه في الأردن، معربا عن تشرفه بتمثيل العراق لمدة 6 سنوات متتالية سفيراً مفوضاً وفوق العادة في كل من روسيا الاتحادية (3 سنوات) والمملكة الأردنية (3 سنوات)، مع تمثيل غير مقيم في كل من جمهورية روسيا البيضاء وفلسطين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دبلوماسي عراقي الخارجية العراقية العراق كرة قدم الأمم المتحدة

الصدر لمجلس الأمن: العراق يمر في أسوأ فتراته