أول لقاء بعد تعيينه رئيسا للوزراء.. بن سلمان: رفعنا الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية لـ15%

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 05:32 ص

كشف ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، أن المملكة زادت اكتفاءها الذاتي في الصناعات العسكرية من 2% إلى 15%.

جاء ذلك، خلال لقائه الأول عقب تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، الثلاثاء، مع وزير الدفاع السعودي الجديد الأمير "خالد بن سلمان"، وقيادات في الوزارة.

وأعرب "بن سلمان"، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، "عن شكره وتقديره للجهود المخلصة لرجالات وزارة الدفاع وما وصلت إليه من تقدم كبير مع تنفيذ برنامج تطوير الوزارة".

وأشار إلى أن المملكة زادت اكتفاءها الذاتي في الصناعات العسكرية من 2% إلى 15%، وتخطط للوصول إلى 50% تحت قيادة وزير الدفاع المعين حديثا.

وعبر عن مشاعره تجاه وزارة الدفاع ومكانتها الخاصة لديه، والفترة التي قضاها في العمل في الوزارة، مشيداً بأداء وعمل الوزارة وما وصلت له من مراحل متقدمة، ومتطلعا إلى أن تصل بقيادة الأمير "خالد بن سلمان" وتعاون منسوبي الوزارة إلى آفاق أوسع وأكبر.

وقال الأمير "محمد" خلال "وداعه لمنسوبي وزارة الدفاع": "موفقين والأمير خالد بن سلمان يسد اللزوم"، أي أنه جدير بالمهمة الموكلة إليه.

والثلاثاء، عيَّن الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، نجله "محمد" ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء، ونجله الثاني الأمير "خالد" وزيرا للدفاع.

وشغل الأمير "خالد"، الأخ الأصغر للأمير "محمد"، في السابق منصب نائب وزير الدفاع.

وقال وزير الدفاع الجديد للمملكة، إن ما حققته الوزارة من إنجازات خلال برامج تطويرها، وما ستحققه في مستقبلها من خلال استمرارها في تنفيذ برامجها التطويرية التي رسمها ولي العهد يأتي في ظل التوجيه والدعم المستمر منه.

وأوضح، أن الوزارة حظيت منذ تولي الأمير "محمد"، قيادتها باهتمام كبير ومتابعة مباشرة منه، أثمرت بإطلاقه برنامج تطويرها، الذي يعكس إيمانه بأهمية تطوير قدراتها، ومواكبة التطور العسكري وفق أعلى المعايير، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وأكد أنهم سيمضون على نهج ولي العهد، ومساره الذي رسمه للوزارة "لتصبح مؤسسة حديثة تمتلك قوات عسكرية محترفة تحمي أمن الوطن وتذود عن مصالحه".

حضر الاستقبال من قيادات الوزارة، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن "فياض الرويلي"، وقادة أفرع القوات المسلحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان صناعات دفاعية السعودية الدفاع السعودية

«ف.تايمز»: عقبات كبيرة تنتظر خطة السعودية لتطوير صناعة الدفاع المحلية

مضاوي الرشيد: محمد بن سلمان هو الدولة الآن