عشية بدء الاقتراع.. ضبط ثالث حالة شراء أصوات انتخابية بالكويت

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 07:53 م

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، عن ضبط محاولة شراء أصوات انتخابية من قبل أحد المرشحين، عشية فتح باب الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة (البرلمان).

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر أمنية – لم تسمها- أن رجال المباحث الجنائية داهموا اليوم، منزل أحد مرشحي الدائرة الثالثة، عقب ورود معلومات تؤكد وجود عملية شراء أصوات ناخبين لصالحه.

وأفادت بأن "الجهات المختصة باشرت عمليات الرصد والمتابعة منذ أيام، وتم تنفيذ المداهمة بعد الحصول على إذن من النيابة العامة".

ولم تكشف المصادر عن هوية المرشح، في حين أفادت "شبكة الكويت" الإخبارية على "تويتر" أن المرشح المعني هو النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة "مبارك العرو".

 

ووفقًا لحساب "أمن ومحاكم" المحلي المعني بنقل أحدث أخبار الأمن والقضاء، فإن رجال المباحث ضبطوا مبالغ مالية وشهادات جنسية أثناء عملية المداهمة.

وتعد عملية شراء أصوات الناخبين هذه، الثالثة التي تم ضبطها في الانتخابات التي ستنطلق، الخميس، ويتنافس فيها أكثر من 300 مرشح في الدوائر الخمس بينهم 22 امرأة.

وفي 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، أعلنت وزارة الداخلية ضبط أول عملية شراء أصوات في هذه الانتخابات النيابية، ووفقًا لصحيفة "جرائم ومحاكم"، فإن العملية كانت تتم لمصلحة مرشح في الدائرة الثانية، حيث تمت مداهمة المنزل الذي تدار فيه عملية الشراء وضبط عدد من الأشخاص الذين يعملون لصالح المرشح.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية، الأسبوع الماضي، ثاني عملية شراء أصوات لمرشح في الدائرة الثالثة، عقب مداهمة منزل تدار فيه عملية الشراء، حيث أكدت وزارة الداخلية أنه تم ضبط القائمين على عملية الشراء وإحالتهم إلى التحقيق، لافتةً إلى أنه تم العثور على مبالغ مالية عند مداهمة المنزل.

وأمرت النيابة العامة بضبط المرشح المتهم وهو النائب السابق سعدون حماد، الذي سلَّم نفسه للجهات الأمنية، وتم حجزه قبل أن يتم إخلاء سبيله، الثلاثاء، بكفالة مالية بقيمة 5000 دينار نحو (16 ألف دولار)، مع منعه من السفر.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الكويت الانتخابات البرلمانية الكويتية 2022 انتخابات مجلس الأمة الكويتي الانتخابات الكويتية

اعتبروه عزلا.. شطب 14 مرشحا لانتخابات مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة 2022.. الكويتيون يبدؤون الاقتراع في انتخابات تصحيح المسار

لصالح 3 مرشحين.. الكويت تضبط شبكة سمسرة جديدة لشراء الأصوات