"تعدٍّ سافر".. مصر تدين القصف الإيراني لكردستان العراق

الخميس 29 سبتمبر 2022 07:30 ص

أدانت مصر القصف الإيراني الذي استهدف إقليم كردستان العراق، وأسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين، واعتبرته "تعديا سافرا على سيادة وأمن العراق".

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، تقدمت فيه "بخالص العزاء لحكومة وشعب العراق الشقيق في ضحايا هذا الاعتداء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين".

وأشار البيان إلى أن "مصر تراقب التوترات التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة، وتحذر من تداعياتها على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها".

والأربعاء، أوقع قصف إيراني استهدف مقرات حزبية كردية معارضة للنظام بطهران، في أربيل بإقليم كردستان شمالي العراق، 9 قتلى و28 جريحاً،

ويعد قصف الأربعاء "الأشد كثافة" خلال الأيام الماضية، بعد سقوط عدد أكبر من القذائف على أراضي الإقليم.

واتهم الحرس الثوري الإيراني الأحزاب الكردستانية الإيرانية المعارضة بالسعي لـ"إثارة الفتنة"، ولهذا نفذ الحرس الثوري الإيراني هذه العملية العسكرية التي لا تزال مستمرة ضد هذه الأحزاب.

وتتهم طهران المعارضين الإيرانيين الأكراد المسلحين بالضلوع في الاضطرابات الجارية بالبلاد، لاسيما في الشمال الغربي حيث يعيش معظم الأكراد الإيرانيين، البالغ عددهم 10 ملايين.

يذكر أن الاحتجاجات في إيران كانت اندلعت في 16 سبتمبر/أيلول الجاري، يوم وفاة "مهسا أميني"، بعد 3 أيام من توقيفها في طهران بتهمة "ارتداء ملابس غير لائقة"، وخرقها قواعد لباس المرأة في إيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر إيران كردستان العراق العراق قصف أكراد

بالمدفعية.. الحرس الثوري يهاجم قواعد لمسلحين في كردستان العراق

العراق يستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على قصف مناطق في كردستان

دول خليجية تدين القصف الإيراني لإقليم كردستان العراق