أبرزها تنويع مصادر الاقتصاد.. بن سلمان يعلن استراتيجية "سافي" للألعاب الإلكترونية

الخميس 29 سبتمبر 2022 02:47 م

أعلن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" عن استراتيجية مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية التي يترأس مجلس إدارتها، والتي تتبع صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي) في المملكة.

جاء ذلك، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الخميس.

وقال "بن سلمان" إن "سافي تمثل عنصراً رئيسياً من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030".

وأضاف: "نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية لتنويع مصادر اقتصادنا ودفع عجلة الابتكار ضمن القطاع ورفع مستوى الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية التي تقدمها المملكة".

ولفت إلى أن الأهداف الرئيسية لاستراتيجية "سافي" تتمثل في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

كما تشمل وضع خطة طويلة المدى للاستثمار وتوظيف رأس المال بفعالية ضمن القطاع، وتوفير فرص المشاركة وترسيخ الشراكات في قطاع الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى تحسين تجربة اللاعبين.

وذكر أن المجموعة تستهدف ضخ مبلغ 2 مليار ريال (نحو 532 مليون دولار) في استثمارات متنوعة بشركات مبتكرة ناشئة بهدف تطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية.

يذكر أن استراتيجية "سافي" ستنفذها 5 شركات تابعة لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، وتحظى كل منها بنموذج عمل مستقل ورؤى استراتيجية متنوعة في القطاع.

ومن بين هذه الشركات (EFG) ذراع مجموعة سافي المتخصص في الرياضات الإلكترونية، (Nine66)، المعنية بإنشاء منظومة عمل متكاملة لتمكين مطوري الألعاب، وشركة (VOV)، المتخصصة في بناء صالات للألعاب والمنافسات

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية سافي الالعاب الالعاب الإلكترونية

برئاسة بن سلمان.. السعودية تطلق مجموعة سافي لتطوير الألعاب الإلكترونية

"سافي" السعودية تستثمر 37.8 مليار دولار في الألعاب الإلكترونية