قتيلان يمنيان في اشتباكات قرب السياج الحدودي مع السعودية

الجمعة 30 سبتمبر 2022 08:46 ص

شهدت الحدود السعودية اليمنية، الخميس، اشتباكات مسلحة بين وحدات عسكرية تابعة للجيش اليمني يشرف عليها ضباط سعوديون في محافظة الجوف شمالي اليمن، بالقرب من الحدود مع السعودية.

ونقل موقع "عربي 21"، عن مصدر عسكري مطلع قوله إن اشتباكات مسلحة اندلعت الخميس، بين وحدات عسكرية تخضع لإشراف السعودية في منطقة "القفال" القريبة من الحدود مع نجران جنوبي المملكة.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل جنديين اثنين، وإصابة 7 آخرين في حصيلة أولية مرشحة للزيادة.

وقال المصدر العسكري، إن الاشتباكات وقعت بسبب "إقصاء قيادة القوة 1501 المشتركة في منطقة نجران لوحدات عسكرية تابعة لمحور اليتمة في الجوف اليمنية واستبعادها من معسكراتها، ورفض تسليم مستحقاتها المتوقفة لأكثر من عام".

وأضاف المصدر أن قيادة القوات السعودية في نجران التي تشرف على كل الوحدات العسكرية شمال الجوف، بدأت صرف مرتبات قوات اللواء 161، واستبعاد وحدات أخرى من عملية الصرف، يقودها اللواء "أمين العكيمي" محافظ الجوف وقائد محورها العسكري، وهو أمر أفضى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين تلك القوات بالقرب من السياج الحدودي بين المملكة واليمن.

وأكد المصدر أن قيام القيادة العسكرية السعودية بصرف مرتبات 8 أشهر لوحدات عسكرية، تم تشكيلها وترتيبها مؤخرا، وضمها إلى قوام محور اليتمة شمالي الجوف، وهو ما قوبل برفض قيادة الوحدات السابقة في المحور ذاته، المتوقفة مرتباتها منذ عام ونصف تقريبا.

ومطلع سبتمبر/أيلول الجاري، أوقفت السلطات السعودية قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء "هيكل حنتف"، بعد وصوله إلى مطار جدة، غربي المملكة.

وعصفت خلافات بالألوية العسكرية التي شكلتها السعودية في محافظة الجوف، بسبب تعامل القيادة العسكرية السعودية مع قادة وحداتها، وصل حد احتجاز عدد منهم في نجران، جنوبي المملكة، وانتهت بتشتت تلك الوحدات وتسرب أفرادها من معسكراتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن حدود السعودية

إصابة جندي قطري في اشتباكات مع الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية

اشتباكات عنيفة على الحدود السعودية اليمنية ومقتل 40 حوثيا في غارات بتعز