بـ532 مليون دولار.. اتفاقيات جديدة لتنفيذ مشاريع سكنية في السعودية

الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:28 ص

وقعت السعودية اتفاقيات جديدة مع شركاء محليين، لتقديم خدمات إدارة المشاريع والإشراف الهندسي وتنفيذ أعمال التصميم وبناء وحدات السكنية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، فإن شركة "الوطنية للإسكان" وقعت الخميس، 9 اتفاقيات تصل إلى ملياري ريال (532 مليون دولار) مع عددٍ من الشركاء الاستراتيجيين المحليين من ذوي الخبرة والكفاءة، وذلك على هامش معرض "مشروعات مدن متميزة" الذي أقيم في الرياض.

وتهدف الاتفاقيات مع الشركاء الاستراتيجيين إلى "تقديم خدمات إدارة المشاريع والإشراف الهندسي، وتنفيذ أعمال التصميم وبناء الوحدات السكنية وتقديم خدمات التقييم، بالإضافة إلى إدارة بيئة الطباعة والتحكم بالاستهلاك، بما يضمن جودة البنية التحتية وتعزيز الاستدامة التشغيلية وتطوير المشاريع".

وتأتي هذه الاتفاقيات، بعد أيام من الإعلان عن أخرى لتمويل وتطوير محفظة المشاريع بحجم استثمارات يتجاوز 40 مليار ريال (10.64 مليارات دولار)، لبناء أكثر من 150 ألف وحدة سكنية في 11 مدينة في المملكة.

وتعتبر "الوطنية للإسكان" رائدة قطاع التطوير العقاري بالمملكة وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري في عموم البلاد.

وتوفر الشركة خيارات سكنية متنوعة، في إطار سعي الشركة لتنفيذ برنامج الإسكان الرامي إلى رفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70% كجزء من رؤية 2030.

وأطلقت المملكة في 2017، برنامج "سكني" الذي يوفر أكثر من 500 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة عبر خيارات متنوعة، بينها المسكن وتوزيع الأراضي والتمويل لرفع نسبة تملك السعوديين للمساكن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سكن إسكان السعودية مشروعات سكنية

بن سلمان يدشن 8 مشروعات سكنية وطبية لمنسوبي الدفاع السعودية

أكثر من 37 ألف أسرة سعودية تستفيد من برنامج سكني

منذ بداية العام.. 131 ألف أسرة سعودية تستفيد من برنامج "سكني"