تلبية لدعوة مصرية.. وفد كويتي يبحث في القاهرة فرص الاستثمار بمشروعات قومية

السبت 1 أكتوبر 2022 05:24 م

كشفت صحيفة القبس الكويتية، عن توجه وفد رفيع المستوى بالدولة الخليجية إلى القاهرة، تلبية لدعوة مصرية للمشاركة في منتدى اقتصادي، وبحث فرص الاستثمار بالمشروعات القومية المصرية.

وذكرت الصحيفة أن الوفد يترأسه رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت "محمد جاسم الصقر"، مشيرة إلى أن الزيارة سوف تستمر حتى الرابع من أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد الكويتي سيجتمع مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة المصرية لبحث سبل توطيد التعاون الاقتصادي، استجابة لرغبة القاهرة في جذب مزيد من المستثمرين الكويتيين لمشروعاتها الكبرى.

ووسعت مصر خلال الفترة الأخير حوافزها للمستثمرين الخليجيين تحديداً من أجل ضخ مزيد من الأموال في شريان الاقتصاد المصري الذي يواجه صعوبات كبيرة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

ويشارك في الوفد الكويتي أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الـ46، إلى جانب ممثلين عن الاتحادات المهنية وجهات حكومية وشركات خاصة.

ويضم الوفد ممثلين عن شركات تعمل في مجالات الاستثمار، المصارف، الصناعة، السياحة والفندقة، المواد الغذائية، الخدمات اللوجستية، الشحن والمناولة والتخزين، الطيران، التعليم، الاتصالات، البناء والمقاولات.

كما يضم أعضاء مجلس التعاون المصري الكويتي، حيث من المقرر أن يبحث الملتقى الاقتصادي الكويتي المصري فرص الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر والمشروعات القومية التي تعمل عليها في قطاعات الزراعة والصناعة والاستثمار العقاري.

كما سيتناول الملتقى سياسة ملكية الدولة في المشروعات وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وسيقوم الجانب الكويتي بعرض المناخ الاستثماري في الكويت ولمحة عن الاقتصاد الكويتي وعرض حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت وفد كويتي المشروعات القومية المصرية الحكومة المصرية فرص الاستثمار فى مصر

‏⁧‫مصر‬⁩ توقع اتفاق قرض مع «الكويتي للتنمية» بـ 108 مليون دولار لتمويل محطة للكهرباء

السيسي لمستثمرين كويتيين: أبواب مصر مفتوحة أمامكم

الكويت تبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة