الحارس الجزائري زغبة يحرز هدفا تاريخيا في الدوري السعودي (فيديو)

السبت 1 أكتوبر 2022 09:01 م

قاد الجزائري "مصطفى زغبة"، حارس فريق ضمك الأول لكرة القدم، فريقه إلى تحقيق الانتصار أمام ضيفه الطائي (2-0)، بتسجيل هدف "تاريخي" عزز به التقدم في المواجهة التي جمعتهما، السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

سجل ثنائية ضمك "عبدالله العمار" عند الدقيقة (53)، والجزائري "مصطفى زغبة" عند الدقيقة (78) ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الطائي عند النقطة التاسعة في المركز السابع.

وقبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة أطلق "زغبة" كرة ساقطة من مرماه باتجاه مهاجم فريقه غالطت البرازيلي "فيكتور براجا" حارس الطائي، الذي فوجئ من سرعة الكرة التي تجاوزته وسكنت مرماه ليسجل "زغبة" اسمه في تاريخ دوري روشن السعودي.

وأصبح الهدف الغريب حديث موقع "توتير" في السعودية، وظهر اسم الحارس "مصطفى زغبة" في قائمة الوسوم الأكثر تداولا.

ووصف أغلب متابعي مواقع التواصل الاجتماعي هدف زغبة بـ "التاريخي".

وانضم النجم الجزائري "مصطفى زغبة" إلى نجوم الحراسة في العالم الذين سجّلوا أهدافاً في مباريات رسمية، وساعدوا فريقهم بطريقة مثالية دون الاستعانة بركلات الجزاء التي سجل بفضلها عديد من اللاعبين أهدافاً.

وكان المغربي "ياسين بونو" قد ساعد فريقه "إشبيلية" الإسباني في الموسم قبل الماضي، وسجّل هدفاً مثيراً رفع أسهمه كثيراً وأظهر أنه حارس مميز وقادر على تقديم الإضافة.

كما شهد الدوري الإنجليزي بعض الحالات المشابهة، وكان آخرها عبر البرازيلي "أليسون بيكر"، حارس فريق ليفربول الذي سجل هدفاً الموسم قبل الماضي، بكرة رأسية متقنة في شباك منافسه.

وشهدت بداية الموسم الحالي تسجيل "ريكاردو جانيو"، حارس فريق مودينا الذي ينافس في الدرجة الثانية الإيطالية، هدفاً رائعاً بعد أن هز شباك منافسه، من مسافة بعيدة وأحرز هدفاً رائعاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي مصطفى زغبة حارس ضمك الطائي هدف تاريخي

لاعب يحرم زميله من هدف محقق بالدوري السعودي (فيديو)

بـ100 هدف.. «السهلاوي» ثاني أعضاء النادي المئوي بالدوري السعودي