بمشاركة 6 آلاف رياضي.. انطلاق دورة الألعاب السعودية الأولى في 27 أكتوبر

الأحد 2 أكتوبر 2022 06:32 ص

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، في 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، دورة الألعاب السعودية الأولى، بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي.

ومن المقرر أن يشهد استاد "الملك فهد الدولي"، حفل افتتاح الدورة التي تُعدّ الأضخم على مستوى الوطن العربي، من جانب الأعداد المشاركة ومبالغ الجوائز التي ستُمنح للفائزين بالمراكز الأولى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية).

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن تركي الفيصل"، إن "هذه المشروعات الضخمة سيكون مردودها كبيراً على شباب وفتيات الوطن".

ولفت إلى أن "هذه الدورة تُعدّ أكبر مشروع وطني رياضي، وأحد أهم البرامج والمبادرات الشاملة المنبثقة من رؤية المملكة 2030، مع أمنياتي بالتوفيق لجميع المشاركين في الدورة".

ودورة الألعاب السعودية، وفق "الفيصل"، أتاحت الفرصة لأكثر من 20 ألف رياضي ورياضية، للمشاركة، من خلال التصفيات وتجارب الأداء.

وستشهد الدورة مشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي ونحو ألفي مشرف فنّي وإداري، يمثّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى فئة الأفراد الذين سيشاركون تحت عَلَم اللجنة الأولمبية والبارالمبية.

وسيتنافس المشاركون في 45 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 5 ألعاب خُصّصت للرياضات البارالمبية.

فيما يتنافس المشاركون في الدورة على جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال (53.24 مليون دولار)، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال (266.18 ألف دولار)، والفضية 300 ألف ريال (79.86 ألف دولار)، والبرونزية 100 ألف ريال (26.62 ألف دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية دورة ألعاب دورة الألعاب السعودية

السعودية وقطر.. من يفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية؟

28 لاعبا بقائمة السعودية استعدادا للدورة الرباعية

منظمة عالمية تنتقد اختيار السعودية لاستضافة الألعاب الشتوية 2029

بجوائز 200 مليون ريال.. انطلاق النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية