كارثة ملعب إندونيسيا.. 32 طفلا من بين الضحايا

الاثنين 3 أكتوبر 2022 02:37 م

كشف مسؤولون حكوميون في إندونيسيا، الإثنين، أن 32 طفلا، على الأقل، هم من بين ضحايا حادث التدافع الذي وقع بملعب كرة قدم في البلاد، ليل السبت-الأحد، وتسبب بمقتل 125 شخصا.

وقال مسؤول في وزارة تمكين المرأة وحماية الطفل لوكالة "فرانس برس": "أشارت أحدث البيانات التي تلقيناها إلى أن من بين الـ125 شخصا الذين قضوا في الحادثة، 32 كانوا من الأطفال، وأصغرهم كان طفلا يتراوح عمره بين الثلاثة والأربعة أعوام".

وأبلغ المسؤول الحكومي في وزارة تمكين المرأة وحماية الطفل، وكالة "رويترز" بأن الأطفال الضحايا تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاما.

وقالت السلطات الإندونيسية، الإثنين، إنها ستشكل فريقا مستقلا لتقصي الحقائق في واقعة التدافع، بينما تحقق لجنة حقوق الإنسان بالبلاد في استخدام الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع، وفقا لـ"رويترز".

وأكد وزير الأمن الإندونيسي، "محمد محفوظ"، أنه سيقود فريقا للتحقيق في انتهاكات القانون التي أدت إلى وقوع الحادثة.

وحدثت الوفيات في تدافع نتج عن قيام أفراد الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بعد مباراة لكرة قدم في مالانج بجاوة الشرقية.

وأمر الرئيس الإندونيسي، "جوكو ويدودو"، بوقف الدوري الممتاز لكرة القدم حتى إعادة تقييم السلامة وتشديد الأمن.

ولا تزال الشرطة تستجوب الشهود وتقوم بتحليل لقطات من 32 كاميرا أمنية داخل وخارج الملعب ومن هواتف محمولة يملكها الضحايا، في إطار التحقيق لتحديد المشتبه بهم، وفقا لـ"أسوشيتد برس".

وقالت الشرطة إن 18 من أفرادها المسؤولين عن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بالإضافة إلى مديري الأمن يخضعون للتحقيق.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن لوائح السلامة تنص على ضرورة عدم استخدام الأسلحة النارية أو "قنابل غاز للسيطرة على الجماهير" خلال المباريات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كارثة ملعب إندونيسيا تدافع ستاد قتلى أطفال

بعد وفاة 129 مشجعا.. رئيس إندونيسيا يأمر بإيقاف دوري كرة القدم