الكويت تحبط تهريب مليوني قرص مخدر وآلاف زجاجات الخمر (صور)

الاثنين 3 أكتوبر 2022 03:07 م

أعلنت الإدارة العامة للجمارك في الكويت، عن ضبطها مليوني قرص مخدر وأكثر من 7 آلاف زجاجة خمر بعد العثور عليها داخل حاوية قادمة من دولة آسيوية إلى البلاد.

وقالت الجمارك، عبر حسابها في "تويتر"، الأحد: إن "رجال الجمارك في الميناء اشتبهوا في حاوية قادمة من دولة آسيوية إلى ميناء الشويخ، السبت، وعند تفتيشها عثر بداخلها على مليونَي حبة مخدرة من اللاريكا و7474 زجاجة خمر".

وأضافت أنه جرى إعداد محضر الضبط وتسليمه والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

 

ويعتبر تهريب المخدرات إلى الكويت تجارة رائجة، خاصة القادمة عبر البحر من جهة إيران، وكثيراً ما تحبط السلطات عدداً من هذه العمليات، وسبق أن بحثت مع طهران تعزيز التعاون الأمني؛ للحد من التهريب.

والشهر الماضي، أكد وزير الداخلية الكويتي بالوكالة، الشيخ "طلال خالد الأحمد الصباح"، ضرورة مواصلة التعاون بين جميع الجهات للتصدي لتهريب المخدرات.

وأعلنت الحكومة اللبنانية، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، إحباط عملية تهريب أكثر من مليون حبة "كبتاجون" في مرفأ بيروت، كانت متجهة للكويت والسودان.

وفي 25 أغسطس/ آب الماضي، ذكرت صحيفة "القبس" المحلية أنه قتل عراقيان اثنان، وأصيب ثالث؛ خلال تبادل لإطلاق النار مع خفر السواحل الكويتي، خلال محاولة لتهريب 80 كج من المخدرات إلى البلاد.

ومطلع الشهر نفسه، قضت محكمة الجنايات الكويتية بإعدام 3 إيرانيين أدينوا بتهريب مواد مخدّرة ومؤثرات عقلية إلى البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المخدرات الكويت الجمارك الكويتية خمر حبوب مخدرة

الأمن الكويتي يقتل مهربين للمخدرات بعد إحباط عمليتهما