منها تعديل نظام الدوام.. قطر تقر حزمة قرارات لإنجاح المونديال

الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:01 م

أقرت قطر، سلسلة إجراءات لضمان نجاح تنظيم كأس العالم 2022 تشمل تعديل نظام الدوام في المدارس والمؤسسات وتعليق دخول الزوار للبلاد، وتخصيص كورنيش الدوحة للمشاة فقط.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي "محمد نويمي الهاجري"، في مقطع فيديو تحت عنوان تفاصيل قرارات مجلس الوزراء بخصوص الدوام الرسمي للجهات الحكومية وتفاصيل دوام القطاع التعليمي خلال استضافة كأس العالم فيفا قطر 2022.

 

 

وبحسب "الهاجري"، فإنه اعتبارا من الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وحتى الاثنين 19 ديسمبر/ كانون الأول 2022 سيكون دوام الموظفين بالمؤسسات الحكومية المختلفة في غالبه من البيوت.

وأفاد بأن 80 % من الموظفين سيباشرون عملهم عن بُعد، فيما النسبة المتبقية أي 20 % ستكون بشكل حضوري.

وإلى جانب مباشرة معظم الموظفين في القطاعات الحكومية عملهم من المنازل، أكد "الهاجري" تغيير مواعيد العمل لمن يلتحقون بالمكاتب، لتكون من 7 إلى 11 صباحًا.

واستثنى قرار مجلس الوزراء القطاعات العسكرية والأمنية والصحية والتعليمية، وفق المتحدث.

وشملت القرارات أيضاً المدارس التي ستكون في عطلة مسبقة قبيل إطلاق صافرة المونديال.

كما قرر مجلس الوزراء القطري، حسب "الهاجري"، تقليص ساعات الدوام في المدارس في الفترة من مطلع شهر نوفمبر وحتى العطلة المدرسية، لتكون بحد أقصى منتصف النهار.

وكشف "الهاجري" عن تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة، فقط، ومنع حركة السيارات على كامل المحور الذي يعتبر من أهم المسارات الحيوية في العاصمة القطرية.

وأوضح، أن القرار هو ضمان ومتابعة سير الفعاليات المصاحبة لمونديال قطر2022، وذلك ابتداء من 1 نوفمبر إلى 19 ديسمبر 2022.

 

تعليق دخول الزوار لقطر

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الداخلية القطرية عن تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة اعتباراً من 1 نوفمبر 2022 واستئناف تأشيرات الزيارة مجددا اعتباراً من 23 ديسمبر.

ويأتي القرار المتخذ للسماح فقط لزوار البلد من المشجعين والقادمين لمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم، أو عيش تجربة المونديال.

وأوضحت السلطات أنه اعتباراً من نوفمبر، يسمح الدخول لقطر، لحاملي بطاقة “هيّا” التي تتيح لهم البقاء في الدولة حتى 23 يناير/ كانون الثاني 2023.

تطبيق خاص لل جماهير

وأطلقت جهات في قطر مبادرات رائدة لعشاق الكرة المستديرة، تسهم في توفير معطيات وبيانات في الوقت الفعلي للبطولة عبر تطبيق يكون تحت تصرف الجماهير، مع المضي نحو تبادل المعلومات والخبرات والممارسات التطبيقية والأبحاث في أداء كرة القدم وعلومها.

وأعلن عن تفاصيل المبادر ة تزامناً وإطلاق أكاديمية أسباير، الأكاديمية الرياضية العالمية في قطر، القمة العالمية الثامنة في الدوحة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وشهدت القمة حضور مجموعة من الضيوف، بما في ذلك أسطورتا كرة القدم "ديفيد بيكهام" و"آرسين فينغر".

وتجمع القمة العالمية، نخبة من الخبراء في أداء وعلوم كرة القدم لتبادل المعلومات والخبرات والممارسات التطبيقية والأبحاث في أداء كرة القدم وعلومها.

ومنذ انطلاقها في عام 2014، تُعقد النسخة الثامنة من القمة العالمية لأكاديمية أسباير للمرة الثانية حضورياً في الدوحة بعد نسخة 2019، وعلى بعد أقل من 50 يوماً من انطلاق كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة مونديال قطر في 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل، وسط استعدادات استثنائية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر كأس العالم 2022 كورنيش الدوحة الدوام في قطر دوام المدارس في قطر

قطر تطلق مبادرة هيا معي 1+3.. ما القصة؟