قطر تطلق مبادرة هيا معي 1+3.. ما القصة؟

الخميس 6 أكتوبر 2022 10:31 ص

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، عن إطلاق مبادرة "هيّا معي 1+3"، التي تتيح لأي مشجع من خارج قطر حاصل على بطاقة "هيا" باستخدام رقم تذكرة إحدى مباريات كأس العالم في قطر، دعوة 3 مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر خلال البطولة.

وووفق اللجنة المسؤولة عن تنظيم المونديال، يشترط ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عاماً.

ويستفيد من المبادرة جميع المشجعين الدوليين من غير حاملي التذاكر، ومن كافة الأعمار، بشرط أن يحمل المستفيد جواز سفر ساري الصلاحية.

يشار إلى أن الاستفادة من هذه المبادرة غير متاحة لسكان قطر، وتقتصر على القادمين من خارجها.

ويتعيّن على المستفيدين من المبادرة تأكيد مقار إقامتهم في قطر خلال البطولة مع دفع رسوم غير مستردة قيمتها 500 ريال قطري (137 دولارا) باستثناء من تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

وللاستفادة من مبادرة "هيّا معي 1+3" ودعوة 3 مشجعين من غير حاملي التذاكر لدخول قطر خلال البطولة، يجب على المشجع الحاصل على الموافقة لبطاقة "هيّا"، زيارة بوابة "هيّا" واختيار "بطاقتي"، ثم النقر على "الإجراء"، واختيار "هيّا معي".

وبعدها ستظهر له رموز لثلاثة قسائم، والتي يمكنه إرسالها إلى 3 مشجعين من غير حاملي التذاكر.

وعقب الموافقة على طلب الحصول على بطاقة هيا؛ سيصل كل مشجع من خارج الدولة تصريحاً عبر البريد الإلكتروني يتيح له الدخول إلى قطر.

وتعتبر بطاقة "هيّا" إلزامية لدخول ملاعب كأس العالم مع تذكرة المباراة، كما تتيح استخدام المواصلات العامة بالمجان طوال فترة البطولة فضلاً عن الاستفادة من خصومات عدة.

وينبغي على جميع المشجعين تحديد مكان الإقامة في طلب الحصول على بطاقة هيّا سواء كان الحجز من خلال وكالة قطر لأماكن الإقامة أو عبر الفنادق أو الشركات أو تطبيقات ومواقع الحجز الأخرى.

وتستضيف قطر فعاليات كأس العالم "فيفا 2022"، في الفترة الممتدة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وتشير التوقعات إلى مشاركة أكثر من مليون شخص في الفعالية من مختلف أنحاء العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر بطاقة هيا كأس العالم مونديال قطر

قطر تلغي إلزامية التطعيم ضد كورونا لمشجعي المونديال

قطر تدرب 49 ألف شخص لحفظ الأمن في كأس العالم 2022