للمرة الثالثة في 2022.. أمير الكويت يتوجه إلى إيطاليا للعلاج

السبت 8 أكتوبر 2022 02:11 م

غادر أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، بلاده السبت، متوجها إلى إيطاليا في رحلة علاج وذلك لاستكمال الفحوص الطبية المعتادة، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "كونا".

وكان فى وداع أمير الكويت فى المطار ولي العهد، "مشعل الأحمد الجابر الصباح" والشيخ "ناصر المحمد الأحمد الصباح" والشيخ "أحمد نواف الأحمد الصباح"، وكبار المسؤولين بالدولة.

وهذه هي الزيارة الثالثة التي يجريها أمير الكويت لإيطاليا خلال العام الجاري؛ حيث أجرى زيارتين سابقتين لهذا البلد الأوروبي في سبتمبر/أيلول ومايو/أيار الماضيين، ولم يكشف أيضا عن تفاصيل بشأنهما. 

وكان أمير الكويت الحالي البالغ من العمر 85 عاما، قد سُميّ وليًّا للعهد في 7 فبراير/شباط 2006، إبّان إمارة الشيخ "صباح الأحمد"، وفي 20 فبراير/شباط من العام نفسه بايعه مجلس الأمة بالإجماع لتولّي المنصب.

وتولى الشيخ "نواف" مقاليد الحكم في دولة الكويت في 29 سبتمبر/أيلول 2020، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، حيث نودي بصفته وليًّا للعهد لتولي مقاليد الحكم بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت.

وقد أدى الأمير اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في جلسة خاصة عقدت في 30 سبتمبر/أيلول 2020، ليكون بذلك الأمير الرابع الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت أمير الكويت إيطاليا

للمرة الثانية بـ2022.. أمير الكويت يتوجه إلى إيطاليا في زيارة خاصة

أمير الكويت يعود من إيطاليا بعد "رحلة خاصة"

بعد رحلة علاج.. أمير الكويت يعود إلى الكويت قادما من إيطاليا

الزيارة الرابعة خلال العام.. أمير الكويت يتوجه إلى إيطاليا