كورونا لم ينته.. تحذيرات من متحور جديد أخطر من سابقيه  

السبت 8 أكتوبر 2022 04:15 م

حذر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية "أنتوني فاوتشي" من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا خلال فصل الشتاء المقبل، مشيرا إلى أنه سيكون أخطر من سابقيه.

وذكر "فاوتشي " خلال حديثه بمركز "يو أس سي أنينبيرغ" للصحافة، أن المتحور الجديد "قد يكون قادرا على تجاوز الاستجابة المناعية التي حصلنا عليها أكان من العدوى أو اللقاحات".

وشدد فاوتشي على ضرورة عدم "التخلي عن الحذر" لأن هناك دائما تخوف من زيادة مخاطر انتشار العدوى بشكل طفيف في أشهر الشتاء، مؤكدا أنه لا يمكن القول بشكل قاطع إننا "انتهينا تماما من الوباء".

وبلغ متوسط الوفيات بسبب كورونا خلال الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة 323 وفاة، مقارنة مع 1000-2500 معدلات الوفاة خلال فبراير/ شباط ومارس/ آذار الماضيين، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية.

وعلى نفس المنوال، حذر تقرير "رويترز" من أن أوروبا ستواجه موجة جديدة من كورونا مع قدوم الشتاء، فيما يحذر خبراء الصحة العامة من أن التقاعس عن تلقي اللقاحات والارتباك بشأن أنواعها المتاحة سيحد على الأرجح من تلقي الجرعات التنشيطية.

وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع، إن العلماء يتتبعون مئات الأشكال الجديدة من متحور "أوميكرون" الذي خلال الشتاء الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

متحور كورونا فيروس كورونا الشتاء

دراسة: تطعيمات كورونا أرجأت خطط الإنجاب في ألمانيا