اللجنة المنظمة لمونديال قطر تعلن حظر ارتداء الأقنعة

الخميس 13 أكتوبر 2022 09:52 م

قال المدير التنفيذي للاستراتيجية والدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية المكسيكية، "ألفونسو زاغبي"، إن اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 أعلنت حظر ارتداء الأقنعة.

ويتميز المشجعون في المكسيك عادة بترديد الأغنية الشعبية الشهيرة ""سيليتو ليندو" (السماء الجميلة)، وبارتداء قبعات الشارو العريضة أو بتغطية وجوههم بأقنعة "لوتشا ليبر" التي يتميز بها لاعبو المصارعة الحرة في هذا البلد اللاتيني الكبير.

وقال في تصريحات تليفزيونية: "كنا قد استفسرنا سابقا عن إمكانية ارتداء تلك الأقنعة وفي البداية جاء الجواب ألا مشكلة في ذلك".

وتابع: "دعونا لا ننسى أن الشرق الأوسط منطقة معقدة وهناك الكثير من المحظورات".  

وحذر المسؤول المكسيكي من أنه إذا حاول المشجعون تهريب تلك الأقنة لارتدائها في مباريات المكسيك ضد السعودية وبولندا والأرجنتين في دور المجموعات، فإن رجال الأمن سوف يتصدون لهم.

وأكد أنه من الضروي توعية المشجعين بهذه الأمور رغم أن هذا القرار صدر متأخرا، مشيرا إلى وجود قيود أخرى مثل منع إدخال المشروبات الكحولية إلى قطر.

تجدر الإشارة إلى أن قطر أصدرت مجموعة من المحظورات التي فرضتها على المشجعين الراغبين في القدوم إلى البلاد منها عدم إقامة علاقات جنسية خارج إطار الزواج على الملأ، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال قطر

مونديال قطر.. هولندا تسعى لكسر عقدة الوصافة

10 اتفاقيات مرتقبة بين قطر وتركيا وأردوغان يحضر افتتاح المونديال

لحاملي بطاقات هيا بمونديال قطر.. التأشيرة الإلكترونية لدخول السعودية مجانا

شهر على مونديال قطر.. أصوات أعمال البناء والآلات الثقيلة مستمرة