سيناتور أمريكي يتهم قطر بدعم عائلة كوشنر بـ 2.1 مليار دولار

السبت 15 أكتوبر 2022 11:26 ص

اتهم رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي "رون وايدن" قطر بدعم عائلة "جاريد كوشنر" بـ 1.2 مليار دولار عبر المساهمة في إنقاذ ممتلكات خاصة لشركة "فيفث أفينيو" المملوكة للعائلة.

وقال "وايدن" إنه سيوجه أسئلة لشركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت"، ومقرها كندا، حول دفع صندوق مدعوم من قطر إيجار لعقار خاصة بعائلة "كوشنر" لمدة 99 عاما، حسبما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وحول علاقة "بروكفيلد" بقطر، قال "وايدن" إن الشركة تضلل الجمهور، واستخدمت صندوق "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز"، المدعوم من الدوحة، لتمويل الصفقة، مشيرا إلى أن جهاز الاستثمار القطري كان، وقت إبرام الصفقة، ثاني أكبر مستثمر في الصندوق.

وأضاف السيناتور الأمريكي: "أنا قلق للغاية من أن تمويلا من حكومة أجنبية أنقذ عقارا مملوكا لمسؤول كبير في البيت الأبيض كان يشارك عن كثب في صياغة السياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط، هذه قضية خطيرة، فيها تضارب للمصالح يمثل مخالفة للقوانين الفيدرالية الجنائية". 

ولم يصدر عن الحكومة القطرية أو "جاريد كوشنر" أي توضيح إزاء اتهامات السيناتور "وايدن".

يذكر أن "كوشنر" أصدر مؤخرا كتابا جديدا، يسرد فيه مذكراته خلال عمله في البيت الأبيض وعلاقته بقطر ودول الخليج، وتطرق إلى بعض من فصول إنهاء الأزمة الخليجية، مشيرا إلى أن ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، طلب منه أن يصالحه بأمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وأنه كان معجبًا كثيرًا بشخصيته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر جاريد كوشنر دونالد ترامب رون وايدن بروكفيلد أسيت مانجمنت

كوشنر يكشف دوره في المصالحة الخليجية ورأي ابن سلمان في أمير قطر

أمريكا تغلق تحقيقا مع جنرال متقاعد اتهم بالضغط لصالح قطر في عهد ترامب