مقطع فيديو يظهر تحرشا جنسيا بمتظاهرة إيرانية.. والسلطات تحقق

السبت 15 أكتوبر 2022 06:04 م

تسبب مقطع فيديو يظهر ضابطا في شرطة مكافحة الشغب الإيرانية، وهو يتلمس امرأة بشكل غير لائق، في غضب واسع في البلاد التي تشهد منذ نحو 4 أسابيع احتجاجات شعبية على خلفية وفاة "مهسا أميني"، ما دفع السلطات لإعلان التحقيق في الواقعة.

وخلال المقطع المقتضب، الذي نشرته شبكة "بي بي سي" الفارسية، يمكن مشاهدة مجموعة من رجال الأمن الإيراني وهم يتجمعون حول المرأة قبل أن يقوم أحدهم بالإمساك بأردافها، بينما يحاول آخرون إجبارها على ركوب دراجة نارية، لتضطر إلى الجلوس على الأرض قبل أن تفر هاربة.

وقال موقع "راديو فاردا" المعارض ومقره براغ، إن عناصر الشرطة كانوا يحاولون اقتياد المرأة إلى مركز احتجاز بزعم "ارتدائها الحجاب بطريقة غير لائقة".

وأمام انتشار المقطع، وتصاعد الاحتجاجات بحقه، قالت الشرطة الإيرانية، السبت، إنها تحقق في الواقعة.

وقالت شرطة طهران إنها على علم بالحادثة وقد فتحت تحقيقا فيها، دون أن تكشف مصير عنصر الأمن المتورط في الاعتداء على المرأة.

وتشهد العديد من المدن الإيرانية احتجاجات عارمة منذ عدة أسابيع، على خلفية وفاة الفتاة الكردية "مهسا أميني" في 16 سبتمبر/أيلول الماضي بعد اعتقالها في طهران، بسبب ارتداء الحجاب بطريقة "غير لائقة"، حسب "شرطة الأخلاق".

وأثار موت "أميني" أكبر موجة من التظاهرات في إيران منذ احتجاجات 2019 على ارتفاع أسعار الغاز في الدولة الغنية بالنفط، فيما أسفر القمع الحكومي للمحتجين عن سقوط أكثر من مئة قتيل بحسب منظمات غير حكومية وأثار موجة تنديد في العالم.

ولعبت النساء دورا بارزا في احتجاجات إيران، حيث لوحت بعضهن بأغطية الرأس وأشعلن فيها النار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران تحرش جنسي ضابط إيراني تحقيقات

ارتفاع قتلى احتجاجات إيران لـ204 أشخاص

اندلاع حريق وإطلاق رصاص في سجن إيفين سيئ السمعة في طهران (فيديو)

إلى أي مدى يمكن أن تصل الاحتجاجات في إيران؟