بالتزامن مع مظاهرات معارضة.. قيس سعيد يتوعد بطرد الخونة وعملاء الخارج

السبت 15 أكتوبر 2022 06:33 م

توعد الرئيس التونسي "قيس سعيد" بجلاء جديد ليس لقوى الاستعمار، ولكن لعملاء الخارج.

وقال "سعيد" في موكب إحياء الذكرى الـ59 لعيد الجلاء بمحافظة بنزرت شمالي تونس: "متمسكون بحقنا في الجلاء، وسيحصل جلاء جديد في تونس حتى تتخلص من كل من يريد أن يضرب استقلال بلادنا أو يتعامل مع الخارج أو من يكون عميلا خائنا".

وأكد أن الشعب هو صاحب السيادة وسيقرر مصيره بنفسه، موضحاً أنه سيواصل على نفس النهج وسيعيد المجد لتونس وينقذ الدولة من براثن من يحاولون العبث بمقدرات الشعب.

وفي حديث له مع عدد من المقاومين الذين كانوا حاضرين، قال "سعيد": "إذا عهدنا فننجز.. لن نقبل إلا بالنجاح والنصر"، مضيفا: "لن ننسى الشهداء".

وشدد على أنه سيواصل في نفس الخط الذي انتهجه، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة المجد لتونس وإنقاذ الدولة من براثن الذين يعبثون ويحاولون العبث بمقدرات الشعب. وتابع: "سنصنع تونس جديدة وجلاء جديدا".

((1))

وتزامن تصريح "سعيد" مع خروج احتجاجات في العاصمة نظمتها المعارضة، تطالب بإسقاط "انقلاب الرئيس".

وجابت تظاهرة "جبهة الخلاص الوطني" وهي تكتل لأحزاب معارضة، بما فيها حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية، شوارع رئيسية في العاصمة تونس وصولا إلى شارع الحبيب بورقيبة، ورددوا "ارحل ارحل"، و"يا شعب الثورة الثورة.. على قيس الديكتاتور"، و"الشعب يريد عزل الرئيس"، و"يسقط يسقط الانقلاب".

وتشهد تونس أزمة سياسية كبرى منذ احتكر "سعيّد" السلطات في 25 يوليو/تموز 2021، بإقالته رئيس الحكومة وتعليق أعمال البرلمان الذي كان يرأسه "راشد الغنوشي"، رئيس حركة النهضة، قبل أن يحلّه.

وعدل "سعيّد" دستور البلاد والقانون الانتخابي ومن المقرّر تنظيم انتخابات نيابية نهاية العام لانتخاب برلمان جديد محدود الصلاحيات.

يؤكد الرئيس التونسي في غالبية خطاباته أن ما يقوم به "تصحيح للمسار الثوري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد تونس انقلاب تونس جلاء

قيس سعيد يصدر مرسوما يقر السجن لمن ينشر أخبارا كاذبة

عبير موسى تتهم "ميليشيات" قيس سعيد بالاعتداء عليها (فيديو)

مندسون أو انتهازيون.. قيس سعيد يحذر من استخدام المال لدخول البرلمان