بن زايد يعزي أردوغان بضحايا المنجم.. ويتفقان على تعزيز العلاقات العسكرية

الأحد 16 أكتوبر 2022 02:43 م

تقدم الرئيس الإماراتي، الشيخ "محمد بن زايد" بالعزاء لنظيره التركي "رجب طيب أردوغان" في ضحايا حادث انفجار منجم بارتين، فيما ناقشا سويا تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أجرى "بن زايد" اتصالا مع "أردوغان" قدم خلاله تعازي دولة الإمارات في ضحايا انفجار في منجم للفحم وقع قبل يومين في ولاية بارتين شمالي البلاد، وأسفر عن مصرع 41 شخصا.

بدورها، قالت الرئاسة التركية، في بيان، إن "أردوغان" اتفق مع نظيره الإماراتي على "توسيع التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمارات المتبادلة والتجارة والطاقة وصولا إلى النقل والبنية التحتية والتكنولوجيا، ليشمل الصناعات الدفاعية والعسكرية".

 

والعلاقة بين الإمارات وتركيا تشهد تقاربا توج بزيارة الرئيس التركي إلى أبوظبي، في فبراير/شباط الماضي، بعد أسابيع من زيارة "بن زايد" لأنقرة، وهو تقارب أعقب سنوات من التوتر بلغ ذروته عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا منتصف 2016، حيث لاحقت اتهامات أبوظبي بالتورط في الأمر.

وفي نهاية مايو/أيار الماضي، زار وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" الإمارات، واستعرض هناك التعاون العسكري بين البلدين.

وسلمت تركيا، في سبتمبر/أيلول الماضي، 20 طائرة مسيرة مسلحة من طراز "بيرقدار تي بي 2" إلى الإمارات التي أظهرت اهتماما كبيرا بها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية التركية محمد بن زايد رجب طيب أردوغان منجم بارتين عزاء العلاقات العسكرية

السعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين تعزي تركيا بضحايا انفجار المنجم