صنعاء.. مسلحون مجهولون يغتالون دبلوماسيا يمنيا سابقا

الاثنين 17 أكتوبر 2022 07:00 ص

اغتال مسلحون مجهولون، مساء الأحد، الدبلوماسي اليمني السابق "درهم نعمان الحكيمي"، بعد إطلاق النار عليه في العاصمة صنعاء، حسب مصدر برلماني وإعلام محلي.

وقال عضو مجلس النواب (البرلمان) "أحمد سيف حاشد"، في تغريدة عبر "تويتر"، إنه "تم التأكد من اغتيال الشخصية الوطنية الكبيرة درهم نعمان الحكيمي، (السفير السابق لليمن لدى إثيوبيا)، في العاصمة صنعاء"، دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت وسائل إعلام محلية مثل موقع "عدن الغد" الإخباري، وصحيفة "17 يوليو"، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص الحي على الحكيمي، في حي حدة بمدينة صنعاء.

و"الحكيمي" أحد أبرز مسؤولي الدولة في السنوات السابقة حيث شغل مناصب عديدة من بينها رئيس المنطقة الحرة في عدن، جنوبي البلاد، ومحافظًا لشبوة (جنوب شرق)، قبل أن يتم تعينه سفيراً للبلاد لدى إثيوبيا (2012-2016)".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، فيما لم يصدر أي بيان من السلطات اليمنية أو جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء.

وتشهد العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ سبتمبر/أيلول 2104، بين الحين والآخر، عمليات اغتيال لشخصيات سياسية وعسكرية، وعادة ما تقيد ضد مجهول.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات عدة بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اغتيال صنعاء دبلوماسي يمني الحرب في اليمن

اليمن.. اغتيال قيادي بالانتقالي الجنوبي في حضرموت

نجاة مسؤول يمني كبير من محاولة اغتيال في عدن

اليمن: الحوثي رفض كل عروض تمديد الهدنة رغم تنازلات الحكومة