بعد رحلة علاج.. أمير الكويت يعود إلى الكويت قادما من إيطاليا

السبت 22 أكتوبر 2022 06:43 م

عاد أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، السبت، إلى بلاده، قادمًا من إيطاليا، بعد رحلة علاج اعتيادية استمرت أسبوعين

وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" (رسمية)، فقد عاد الأمير "بعد استكماله الفحوصات الطبية المعتادة التي أجراها".

وكان في مقدمة مستقبليه ولي العهد، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ "أحمد نواف الأحمد الصباح"، وكبار المسؤولين بالدولة.

وكان أمير الكويت غادر البلاد في رحلة علاج في 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وهذه هي الزيارة الثالثة التي أجراها أمير الكويت لإيطاليا خلال العام الجاري، حيث أجرى زيارتين سابقتين لهذا البلد الأوروبي في سبتمبر/أيلول ومايو/أيار الماضيين، ولم يكشف عن تفاصيل بشأنهما. 

وكان أمير الكويت البالغ من العمر 85 عاما، قد سُميّ وليًّا للعهد في 7 فبراير/شباط 2006، إبّان إمارة الشيخ "صباح الأحمد"، وفي 20 فبراير/شباط من العام نفسه بايعه مجلس الأمة بالإجماع لتولّي المنصب.

وتولى الشيخ "نواف" مقاليد الحكم في دولة الكويت في 29 سبتمبر/أيلول 2020، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، حيث نودي بصفته وليًّا للعهد لتولي مقاليد الحكم بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت.

وقد أدى الأمير اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في جلسة خاصة عقدت في 30 سبتمبر/أيلول 2020، ليكون بذلك الأمير الرابع الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت رحلة علاج الكويت إيطاليا

أمير الكويت يختتم زيارة خاصة إلى إيطاليا دامت نحو أسبوعين

أمير الكويت يجري زيارته الخامسة لإيطاليا خلال 10 أشهر