خطيب المسجد النبوي يحذر من المجالس الافتراضية.. توقظ فتنة نائمة

السبت 29 أكتوبر 2022 10:43 ص

أكد خطيب المسجد النبوي "عبدالبارئ الثبيتي"، أن المجالس الافتراضية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تجاوزت الحدود، وأن التهاون مع هذه الممارسات يوقظ فتنة نائمة.

وخلال خطبة الجمعة، من المسجد النبوي قال "الثبيتي": إن "تلك المجالس تشكل خطراً على أفكار مرتاديها، وتعمل على الإيقاع بالناشئة عبر أساليب تزرع الفتنة والعصبية الجاهلية، والإلحاد، وتنشر الأهواء المضللة، وتنشر الفكر المنحرف، والسلوك الشاذ، وتستهدف العقيدة، وتفتت لحمة المجتمع، والترابط الأسري".

وبين أن تلك المجالس "بها اعتداء على حرمة الآخرين، وتتبع عوراتهم، والتشهير بأعراضهم، والإساءة لهم بالتصوير، وتنتهك الحرمات، وتلوث الأخلاق وتدنس الفضيلة والحشمة".

وأوضح أن من مساوئ تلك المجالس الافتراضية كشف أسرار البيوت، والمظاهرة بالخصوصية، والمباهرة بالنعم، والمباهاة بمركوب أو مطعوم أو مشروب أو ملبوس، ونشر حياتهم الشخصية سعياً وراء سراب الشهرة، وطلباً لإثارة مجردة من القم.

وحذر من أن التهاون في التعامل مع هذه الممارسات التي تدور في المجالس الافتراضية "قد يوقع في شر مستطير من نفخ النار وإضرامها لإيقاظ فتنة نائمة، وسن سنة سيئة يعمل بها من بعده".

يشار إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية تجاوز حاجز الـ34 مليون مستخدم، فيما اقترب معدل انتشار الإنترنت بين السكان من 99%، وفقاً لإحصائيات موقع "داتا بورتل" المنشورة في فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مواقع التواصل المسجد النبوي الفتنة النائمة عبدالباري الثبيتي

أمن الدولة السعودي للمواطنين: أطفئوا نار الفتنة وأبلغوا عن الإرهابيين