لحضور المونديال.. رحال سعودي يسافر من جدة إلى الدوحة سيرا على الأقدام (فيديو)

الأحد 30 أكتوبر 2022 01:56 م

وصل الرحال السعودي، "عبدالله السلمي"، إلى منفذ "أبو سمرة" في قطر، السبت، بعد أن قطع مسافة تقدر بنحو 1500 كيلومتر سيرا على الأقدام من جدة إلى الدوحة لحضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتحدث "السلمي" عن تجربته خلال المشي في المناطق الصحراوية حتى وصوله، معبرا عن سعادته "بوصوله إلى هذه النقطة الحلم"، حسبما أوردت صحيفة "الشرق" القطرية.

وأضاف: "طوال شهرين تقريبا كنت أتلهف للوصول إلى قطر، ومررت بصعوبات وشعرت أنه من المستحيل أن أكمل رحلتي، وسنصل إلى الدوحة خلال 3 أيام ونستمتع بأجمل كأس عالم"، مشيرا إلى أن أجمل ما في الرحلة تمثل في الناس الذين قابلهم خلال سيره، وكانوا يحفزونه على إكمال رحلته.

 

 

وأوضح أنه كان يحمل حقيبة على ظهره تحتوي على كل حاجياته مثل "الخيمة والبطانية وفراش ومخدة وطعام وشراب وأدوات إسعافات أولية".

ولفت "السلمي" إلى أنه سيشجع منتخب الأرجنتين في المونديال، مع منتخب السعودية، مقدما الشكر لقطر على ما قدمته من خدمات لحضور مباريات المونديال، المتوقع وصول أعدادهم إلى مليون ونصف المليون مشجع.

و"السلمي"، البالغ 33 عاما، هو أول شخص يسير على الأقدام من جدة إلى قطر لمشاهدة كأس العالم، حسبما أوردت قناة "الإخبارية" السعودية، مشيرة إلى أن رحلته استغرقت 55 يوما.

يذكر أن مونديال قطر ينطلق في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ويستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول في الدولة الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جدة منفذ أبو سمرة عبدالله السلمي الدوحة

رحالة قطري يطوف 3 قارات بسيارته دعما لمونديال 2022