إلزام رئيس الخطوط الكويتية السابق بإعادة رواتب استلمها بمنصبه

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 05:30 م

أيدت محكمة الاستئناف الكويتية، الثلاثاء، إلزام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية السابق "يوسف الجاسم" برد مبلغ 243 ألف دينار (نحو 793 ألف دولار) قيمة بدلات استلمها "دون وجه حق" خلال فترة رئاسته للشركة.

وجاء حكم الاستئناف مؤيداً للحكم الأولي الذي صدر ضده في مايو/أيار الماضي، في دعوى رفعتها ضده الخطوط الجوية الكويتية نهاية عام 2021، وفقاً لحساب "أخبار المحاكم" المحلي.

واستقال "الجاسم" من منصبه قبل أكثر من عامين، وقال سابقاً في تعليق على الحكم الأولي الصادر بحقه إنه "لم يخالف قانوناً أو قراراً في أي محصّل مالي حصل عليه في (الكويتية) أو غيرها طيلة مسيرته العملية التي تمتد لخمسة عقود".

وأوضح أن "وزير المالية السابق الدكتور نايف الحجرف هو الذي قرّر له البدلات محل النزاع، والتي حصل عليها خلال عامين ونصف العام هي فترة عمله رئيساً للكويتية وذلك بناء على صلاحياته، وأسوة برؤساء مجالس إدارة الشركة السابقين الذين كانوا يصرفون البدلات نفسها".

وذكر أنه "إذا كان هناك من يسأل عن وجود أي مخالفة فالحكومة هي المسؤولة كونها هي من أجازت له ولرؤساء مجالس إدارة (الكويتية) السابقين المزايا نفسها".

وفي ديسمبر/كانون الأول 2021، كشفت وسائل إعلام محلية أن الخطوط الجوية الكويتية رفعت دعوى قضائية ضد "الجاسم"، وذلك لاسترداد رواتب كان استلمها "دون وجه حق".

واستقال "الجاسم" في مايو/ أيار من العام 2020، إذ رفض آنذاك الإفصاح عن أسباب استقالته، التي جاءت تزامنا مع أزمة تفشي فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الخطوط الكويتية يوسف الجاسم

موظفو الخطوط الجوية الكويتية يحتجون على تدني رواتبهم (فيديو)

"حقوقنا ضائعة".. نقابة الخطوط الكويتية تناقش الإضراب الجزئي