القوات الجوية السعودية تشارك في مناورات عين الصقر 3 في اليونان

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 05:08 م

تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في مناورات "عين الصقر 3"، خلال الفترة من 7 إلى 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في قاعدة سودا الجوية باليونان.

وتشارك القوات الجوية بعدد من الطائرات المقاتلة من نوع "إف-15" مع كامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة في المناورات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية).

وتهدف المناورات إلى تعزيز التعاون بين القوات الجوية الملكية السعودية ونظيرتها اليونانية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات الجوية، لتنفيذ المهام من خلال تنفيذ رحلات عبر الحدود الدولية وأداء المهام العملياتية والتدريبية، وتبادل الخبرات العسكرية.

ووصف نائب قائد القوات الجوية السعودية "طلال الغامدي"، النسخة الثالثة من التمرين بـ"الواعدة"، وقال إن التدريبات السابقة كانت "ناجحة".

وتعد مناورات "عين الصقر 3" من التمارين الجوية الثنائية الواعدة للقوات الجوية ونظيرتها اليونانية، وحققت نسخها الماضية نجاحا على جميع الأصعدة الاستراتيجية والعملياتية والتكتيكية.

وعقدت النسخة الثانية من التدريبات في مايو/أيار 2021 في قاعدة الملك فيصل الجوية في السعودية، شاركت فيها اليونان بمقاتلات من طرازات "إف-15" و"إف-16".

وسبق أن عبرت تركيا في أكثر من مناسبة العام الماضي، من مشاركة السعودية لليونان تدريبات عسكرية، وقالت إنها ستبحث هذا الموضوع مع سلطات الدولة الخليجية، دون أن تعلن نتيجة هذه المباحثات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تدريب عسكري اليونان عين الصقر

أثار استياء تركيا.. اختتام تمرين عين الصقر السعودي اليوناني

بطلعات جوية فوق المتوسط.. انطلاق تمرين "عين الصقر-1" السعودي اليوناني

وصول مقاتلات سعودية إلى اليونان للمشاركة في "عين الصقر 3" (صور)

عين الصقر-3.. القوات الجوية السعودية تبدأ مناورات مع نظيرتها اليونانية