سير.. ابن سلمان يطلق العلامة التجارية الأولى للسيارات الكهربائية بالمملكة

الخميس 3 نوفمبر 2022 05:38 م

أفادت وكالة الأنباء السعودية الخميس أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" أطلق أول علامة تجارية سعودية للسيارات الكهربائية باسم (سير) والتي من المتوقع أن تطرح باكورة إنتاجها في السوق بحلول عام 2025.

وأضافت الوكالة أن "سير" ستجتذب استثمارا أجنبيا مباشرا بأكثر من 150 مليون دولار ومن المتوقع أن تساهم بشكل مباشر بمبلغ ثمانية مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2034.

وذكرت أن الشركة مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة هون هاي للصناعات الدقيقة (فوكسكون).

فيما قال صندوق الثروة السيادية السعودي، في بيان، إن "شركة سير أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة".

وتابع البيان قائلا إن الشركة ستقوم "بتصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية المزودة بأنظمة تقنية متقدمة، كخاصية القيادة الذاتية، في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي".

وأضاف أن السيارات ستكون متاحة بالأسواق في 2025، مضيفا أن شركة سير ستجتذب استثمارات أجنبية مباشرة بأكثر من 150 مليون دولار وتوفر نحو 30 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة ومن المتوقع أن تساهم بثمانية مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2034.

وقال البيان: "ستحصل سير على تراخيص تقنية المكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية من شركة (بي.إم.دبليو) لاستخدامها في تطوير المركبات، فيما ستُطور شركة فوكسكون النظام الكهربائي للسيارات" الأمر الذي سيخلق محفظة من المنتجات الرائدة في مجالات المعلومات والترفيه الرقمي، والاتصال، وتقنيات القيادة الذاتية.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان سير سيارات العلامة التجارية الأولى للسيارات الكهربائية بالمملكة

منافسة سعودية إماراتية للفوز باستثمارات الشركات متعددة الجنسيات