بمساعدة السعودية.. القبض على أحد أخطر مهربي «الكبتاغون» في لبنان

الأحد 10 يناير 2016 05:01 ص

أعلنت «المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي» في لنان تمكنها من توقيف أحد أخطر مهربي حبوب «الكبتاجون» المخدر بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وقالت في بيان لها إن «مكتب مكافحة المخدرات المركزي تمكن بالتنسيق مع السلطات الأمنية المختصة في المملكة العربية السعودية في 30 ديسمبر/كانون أول الماضي، من توقيف أحد أخطر مهربي حبوب الكبتاغون إلى دول الخليج في محلة أنطلياس - الضبية»، وفقا لـ«الحياة».

وتابعت «المهرب خ. ف. مواليد 1991، ســوري ملقب بأبي مشعل، رئيس شبكة دولية لتهريب حبوب الكبتاجون بكميات كبيرة وبأساليب مختلفة» مضيفة أن الأمر جاء «ضمن إطار ملاحقة شبكات تصنيع حبوب الكبتاغون وتهريبها، وبنتيجة المــتابعة والرصد الدقيق لأشهر عدة».

البيان أكد أنه «تم ضبط 12 مليون حبة كبتاغون في عمليات لعب فيها الموقوف دور العقل المدبر، كما قام بإخفاء الحبوب المخدرة في شحنات تحتوي على مفروشات وطاولات وأوان منزلية ومعدات زراعية وغيرها، وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب عمليات حصلت سابقا، وتم توقيف أشخاص آخرين متورطين معه بعمليات التهريب المذكورة، والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص».

يذكر أن في شهر أكتوبر/تشرين الأول أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أميرا سعوديا وأربعة سعوديين آخرين كانوا برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من الحبوب المخدرة على متن طائرة خاصة في مطار بيروت.

وقال مصدر أمني وقتها: «أوقف أمن المطار الأمير السعودي عبدالمحسن بن وليد آل سعود المنتمي إلى العائلة المالكة وأربعة سعوديين آخرين برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من حبوب الكبتاغون المخدرة وكمية من الكوكايين كانت مجهزة داخل طرود ومعدة لنقلها على متن طائرة خاصة متجهة إلى السعودية».

وكشف التقرير السنوي لمنظمة الجمارك العالمية لعام 2013، أن السعودية جاءت في المرتبة الثانية عالميا في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من مادة «أمفيتامين» البالغة 977 كيلو جراما، كما جاءت الجمارك السعودية في المرتبة الأولى على الدول الأعضاء بالمنظمة في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من حبوب «كبتاغون»، التي بلغت 7902 كيلو جرام، وفي مجال الأسلحة والذخائر جاءت الجمارك السعودية في المرتبة الثانية في الإبلاغ عن 374 حالة ضبط بعد الجمارك الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان السعودية الكبتاجون المخدر التهريب كبتاغون المملكة المخدرات أمير سعودي

القبض على أمير سعودي خلال تهريب طنين من الكبتاغون عبر مطار بيروت

إحباط محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة «كبتاغون» المخدرة للسعودية

السعودية: إحباط تهريب 48 ألف حبة كبتاغون بمنطقة تبوك

السعودية تحبط تهريب 1.8 مليون حبة «كبتاغون» في شحنة تفاح

السعودية الثانية عالميا فى ضبط المخدرات بنحو 8 آلاف كيلوجرام من «الكبتاجون»

إحباط محاولة تهريب 40 ألف قرص «كبتاغون» إلى السعودية

السعودية: إحباط تهريب مليوني حبة «كبتاغون»

الجمارك السعودية تحبط تهريب 250 ألف حبة كبتاغون

الجمارك السعودية تحبط تهريب 800 ألف حبة «كبتاغون» من ميناء ضباء

إحباط تهريب أكثر من 50 ألف من حبوب «الكبتاغون» المخدرة قبل دخولها السعودية

أكبر سوق في الشرق الأوسط.. الكبتاغون يغزو الطبقات العاملة في السعودية